طيوب النص

أهمية ودور ليبيا في تفعيل اتحاد المغرب العربي في كتاب

كتاب (أهمية ودور ليبيا في تفعيل اتحاد المغرب العربي في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية)، لعميد الركن، الدكتورمحمد أحمد محمد الدئب
كتاب (أهمية ودور ليبيا في تفعيل اتحاد المغرب العربي في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية)، لعميد الركن، الدكتورمحمد أحمد محمد الدئب

عن مكتبة الكون، طرابلس – القاهرة، يصدر خلال الأيام القادمة كتاب (أهمية ودور ليبيا في تفعيل اتحاد المغرب العربي في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية)، لعميد الركن، الدكتورمحمد أحمد محمد الدئب.

يتناول هذا الكتاب، أهمية ليبيا في تفعيل اتحاد المغرب العربي، ودورها في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية المعاصرة، كما يركز الكتاب على مجموعة من الموضوعات المهمة:

إلقاء الضوء على الأهمية الجيو إستراتيجية للمغرب العربي.
إلقاء الضوء على الخلفية التاريخية للعلاقات الليبية المغاربية ودورها في تأسيس الاتحاد المغاربي.
تحليل المتغيرات الإقليمية والدولية ودراستها؛ لبيان أثرها على الاتحاد المغاربي، وأثر المتغيرات المحلية في ليبيا على دول الاتحاد المغاربي.
بيان أهمية دول الاتحاد في مساعدة ليبيا على تجاوز أزماتها عقب ما يعرف بربيع الثورات العربية.
طرح رؤية مستقبلية لتفعيل اتحاد المغرب العربي في ظل المتغيرات المعاصرة.

المؤلف، العميد الركم، الدكتور محمد أحمد محمد الدئب، يشغل منصب مدير كلية الدفاع الوطني في دولة ليبيا، وزميل كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، بجمهورية مصر العربية. متحصل على ماجستير علوم عسكرية 2007م، ودكتوراه الفلسفة في الاستراتيجية القومية من أكاديمية ناصر العسكرية، العليا بجمهورية مصر العربية.

مقالات ذات علاقة

فهل مِن دالّة!

عائشة الأصفر

حالة حرب وفقد

رأفت بالخير

أحبك لأنك تشبهين بساتين العالم..

المشرف العام

اترك تعليق