أخبار طيوب عالمية

دار نشر تصدر قصائد بابلو نيرودا وأسئلته فى نسخة مصورة للأطفال

اليوم السابع

أصدرت دار Enchanted Lion Books فى الولايات المتحدة الأمريكية، كتابا بعنوان “قصائد وأسئلة بابلو نيرودا“، وهو كتاب يتضمن مجموعة من الرسوم التوضيحية الموجهة فى المقام الأول إلى الأطفال، لتعريفهم وتثقيفهم بالشاعر التشيلي الجنسية، الذى يعد من أشهر الشعراء وأكثرهم تأثيرا في عصره.

بالوما فالديفيا، رسامة الكتاب قالت لوسائل الإعلام الأمريكية: “يسأل الأطفال عن أشياء باستمرار لأن كل شيء في نظرهم جديد. لذا فهم يطرحون أسئلة أشبه بهيكلة العالم الذي يأتون إليه، ففى أمريكا اللاتينية – وبخاصة في تشيلي – ينشأ العديد من الأطفال وهم على دراية جيدة بقصائد الأسئلة هذه. 

ويحتوى الكتاب الذى يعد مناسبا لجميع الفئات العمرية، على مجموعة كبيرة من الرسوم التوضيحية للمساعدة في جذب القراء إلى العالم الخيالي للأسئلة، التى تتمثل فى أكثر من 300 سؤال تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات التى طرحها الشاعر: من الموت والأحلام إلى السياسة والأدب والمواسم والوقت. 

وقالت فالديفيا، التي تعمل رسامة للكتب منذ 20 عامًا، إن هذه الرسوم التوضيحية كانت من أصعب ما فعلته على الإطلاق. بالنسبة لهذه الطبعة، استمدت فيها طفولتها في تشيلي ومعرفتها بشعر بابلو نيرودا لتوضيح جغرافية قصائده، لكنها زارت أيضًا منازل الشاعر الثلاثة في تشيلي لكى تستلهم روحه فى الرسم.

مقالات ذات علاقة

الصحافة الأدبية في ليبيا

المشرف العام

التشكيلات الاجتماعية الليبية

المشرف العام

«تنوير» و«هنا ليبيا» يطلقان جائزة جاد الصاري للتدوين

المشرف العام

اترك تعليق