أخبار

البرنامج العام لمهرجان البهلول في دروته الرابعة

مهرجان البهلول للمديح النبوي، الدورة الرابعة 1446/2024
مهرجان البهلول للمديح النبوي، الدورة الرابعة 1446/2024

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان البهلول النبوي للمديح النبوي 1446هـ/2024م، عن البرنامج العام للدورة الرابعة للمهرجان، التي تنطلق صباح الغد، بمدينة طرابلس.

تنطلق فعاليات الدورة صباحًا، التي تأتي تحت شعار (الأقصى أمانة المصطفى)، من خلال الشعر، بمشاركة 16 شاعرًا من ليبيا وموريتانيا وسوريا.

من ليبيا يشارك الشعراء: محمد المزوغي، امحمد بالسنون، أسامة الرياني، راشد السنوسي، فاطمة اعموم، محمد جارالله، امحمد بوسطاش، أسامة سليمان، رؤيم الكبتي، فاطمة العويمري، محمد زيادة، أحمد الفخري، خالد درويش، علي البهلول.

يشارك أيضًا؛ لهام حبوب من سوريا، ومن موريتانيا ولد محمد ولد بيانة أبوشجة.

يتضمن برنامج المهرجان، تكريم أسرة شخصيَّة الدورة، وهو: الأديب الأريب م. أحمد البركولي الحُضيري (1946-2010م) من أدباء سبها وأعيانها، تقديرًا لإسهاماته الجليلة في خدمة العلوم النبويَّة، وأدب المديح النبويِّ في ليبيا.

وفي ختام البرنامج، سيتم الإعلان عن الفائز بـ(وسام المديح النبوي)، تتويجا لمُبادة مهرجان البُهلول لإثراء المكتبة الليبيَّة في أدب المديح، التي أعلن عنها العام الماضي.

تقام فعاليات المهرجان، غد السبت 7 سبتمبر 2024م، بقاعة المؤتمرات، مجمَّع ذات العِماد، طرابلس؛ بداية من الساعة الـ10:30 صباحًا.

مقالات ذات علاقة

2.17 مليون زائر لـ «الشارقة للكتاب»

المشرف العام

رصيف للقرّاء تقترحه تاناروت

المشرف العام

فتح باب الترشح لجائزة ابن خلدون- سنغور للترجمة

المشرف العام

اترك تعليق