جائزة الشيخ الطاهر الزاوي للشعر الفصيح.
أخبار

الإعلان عن انطلاق جائزة الشيخ الطاهرالزاوي للشعر الفصيح

الهيئة العامة للثقافة

جائزة الشيخ الطاهر الزاوي للشعر الفصيح.
جائزة الشيخ الطاهر الزاوي للشعر الفصيح.

 

أقيم مساء اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018، حفل إطلاق جائزة الشيخ الطاهر الزاوي للشعر الفصيح، في فندق باب البحر بطرابلس، والذي تشرف عليها مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية.

حضر حفل إطلاق الجائزة، السيد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة حسن اونيس. وعميد كلية الآداب بجامعة طرابلس الدكتور مختار العماري، وعضو اللجنة التسييرية للهيئة السيد محمد الهدار، والسيد رافع شريحة من اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، وعدد من المثقفين و الأدباء والإعلاميين والمهتمين.

وفي بداية الاحتفال ألقى السيد رئيس الهيئة كلمة رحب فيها بالحضور، مشيراً إلى مكانة وأهمية الشعر عند العرب، وأكد على أهمية إطلاق هذه المبادرة من قبل مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية، واشار السيد أونيس إلى أن الهيئة العامة للثقافة سوف تقدم كل الدعم والمساندة لإنجاح هذا الحدث الثقافي، وأن الهيئة ترحب بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وإقامة الجسور مع كل المبدعين والمثقفين من أبناء الوطن.

وأعلن السيد أونيس في ختام كلمته عن عزم الهيئة العامة للثقافة إقامة احتفال كبير بمناسبة اليوم العالمي للشعر يوم 21 مارس القادم، وعن قرب إصدار الهيئة مجموعة من الدواوين الشعرية للشعراء الليبيين.

هذا وأشتمل حفل إطلاق الجائزة على عرض مرئي عن الجائزة ، وأمسية شعرية للشاعر محمد المزوغي.

مقالات ذات علاقة

تخرج يحكي حكاية إلزا في بنغازي

المشرف العام

كتابان للكبتي في القاهرة

المشرف العام

الدكتور بديوي يستلم كتابين

المشرف العام

اترك تعليق