الكاتب : أسماء بن سعيد

78 منشورات - 0 تعليقات

إعلان موعد انطلاق «أيام سبها للفيلم القصير الدولية»

أسماء بن سعيد
بوابة الوسط تستعد الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون فرع سبها لتنظيم تظاهرة «أيام سبها للفيلم القصير الدولية» في دورتها الأولى، في الفترة من 10 وحتى...

عرض «خرافة وبس» ضمن مهرجان «بلغراي»

أسماء بن سعيد
بوابة الوسط ضمن مهرجان «بلغراي» للمسرح، الذي تستضيفه مدينة البيضاء، عرضت، السبت، مسرحية «خرافة وبس» لفرقة «الصوت الرقمي» من مدينة درنة. وقال مخرج ومؤلف المسرحية...

قرفال: كحلول أعاد اكتشاف «غودو» في مسرحية «بالمحلي الفصيح»

أسماء بن سعيد
بوابة الوسط يفند المخرج والممثل والأكاديمي حسن قرفال المثل الشعبي القائل «صاحب صنعتك عدوك» من خلال تقديم قراءة حيادية للعمل المسرحي الاجتماعي الغنائي «بالمحلي الفصيح»،...

حريق يطال مقر البيت الثقافي شحات

أسماء بن سعيد
بوابة الوسط استيقظ، صباح اليوم الخميس 11 فبراير، أهالي مدينة شحات على أصوات سيارات الإطفاء المتوجهة لإطفاء الحريق الذي شب في البيت الثقافي، الذي يضم...

حواء القمودي تنثر شعراً في مهرجان مراكش

أسماء بن سعيد
بوابة الوسط الشاعرة حواء القمودي ستشارك في الدورة الثالثة لمهرجان مراكش الدولي للشعر، الذي سيقام في الفترة من 20 وحتى 30 أبريل المقبل في المملكة...

البكوش:احتفالية «غدامس مدينة للتراث العربي» تنطلق من الأقصر

أسماء بن سعيد
حاورته: أسماء بن سعيد بوابة الوسط بعد تسمية غدامس الليبية مدينة للتراث العربي للعام 2016 وتفوقها على صنعاء اليمنية بنحو ألف صوت في الاستفتاء الذي...

«سيكلما» تطلق «الاثنين الثقافي» بأمسية للشاعر عبد المولى البغدادي

أسماء بن سعيد
بوابة الوسط أطلقت مؤسسة «سيكلما للثقافة والفنون» نشاطها الثاني للعام 2016م، تحت مسمى «الاثنين الثقافي»، وهو عبارة عن سلسلة من الأمسيات الثقافية آخر يوم «اثنين»...

آلهة القمح والشعير قريبًا في ليبيا

أسماء بن سعيد
بوابة الوسط تم مطلع هذا الأسبوع ضبط ثلاثة تماثيل رخامية في بيرن بسويسرا من قبل وحدة الجمارك السويسرية، وذلك لاشتباههم بأنها من ليبيا من خلال...

«الكلام الباهي» في أمسية عن الطويبي

أسماء بن سعيد
بوابة الوسط تستعد الجمعية الليبية للمحافظة على التراث الموسيقي لتقديم أول نشاطاتها الفنية، الثلاثاء، بمشاركة كل من مصطفى حقية وعبد المنعم سبيطة، وذلك بأمسية عن...

عرض مسرحية «سقالة» الليبية بمهرجان شرم الشيخ

أسماء بن سعيد
بوابة الوسط قدمت فرقة «المسرح الوطني مصراتة» عرض «سقالة» ضمن فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الأولى، والذي يستمر في الفترة من...