متابعات

وزيرة الثقافة تناقش الخطة الاستراتيجية لوزارة الثقافة

وزيرة الثقافة تناقش الخطة الاستراتيجية لوزارة الثقافة
وزيرة الثقافة تناقش الخطة الاستراتيجية لوزارة الثقافة

استقبلت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الأستاذة مبروكة توغي، الخميس 8 يونيو 2023م، السادة أعضاء اللجنة الاستشارية لإعداد الخطة الاستراتيجية لوزارة الثقافة والتنمية المعرفية للعام 2023-2028 لرصد تقدم الخطة.

وشكرت السيدة الوزيرة خلال اللقاء، أعضاء اللجنة على كافة جهودهم التي بُذلت في انجاز هذا العمل، وأكدت ان نجاح وزارة الثقافة والتنمية المعرفية ينبغي ان يبنى على أساس التخطيط الاستراتيجي القائم على التحليل السليم لواقع الوزارة.

واكد أعضاء اللجنة خلال اللقاء الالتزام بالتوقيت الزمني للخطة بعد الانتهاء من اعداد كافة مكونات الخطة، واستعداد اللجنة لتقديم كل انواع الدعم الممكنة من اجل متابعة تنفيذ الخطة.

وشهد الاجتماع التطرق الى الإطار العام للخطة والرؤية والأهداف والاولويات والنموذج الثقافي المقترح للخطة، التي تتماشي مع احتياجات ومتطلبات المجتمع الثقافية.

كما تم عقب انتهاء الاجتماع تقديم عرض مرئي تضمن منهجية ومراحل إعداد الخطة الاستراتيجية للوزارة ومخرجات اللجنة، بقاعة بلد الطيوب بديوان الوزارة، بحضور مدير إدارة الشؤون الادارية والمالية الاستاذ عاشور وادي وكافة مدراء الإدارات والمكاتب والجهات التابعة للوزارة.

وقدمت السيدة الوزيرة الشكر لجميع أعضاء اللجنة على جهدهم والتفاني بالعمل وأكدت على ضرورة أن تتسم الخطة بالتخطيط المسبق في كافة الجوانب نقاط الضعف والفرص والتحديات نقاط القوة وعدم إغفال أي مكون للثقافة الليبية للرقي بالشأن الثقافي وبناء خطة وطنية استراتيجية شاملة تكون واقعية وبالإمكان تحقيق أهدافها.

وقدم مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بالوزارة السيد الهادي المايل، وعدد من أعضاء الفريق الاستشاري المكلف بأعداد الخطة الدكتور ماهر دعوب، والدكتور عبد السلام الدويبي، والدكتور محمد البحباح، ومناقشتها مع الحضور.

وفي الختام تم التأكيد على توزيع الخطة في صورتها الأخيرة على كافة الادارات والمكاتب لدراستها وابداء الملاحظات عليها لتضمينها في الخطة العامة لتكون منهاج عمل يسير به العمل في وزارة الثقافة في المستقبل.

مقالات ذات علاقة

مؤانسة الأستاذ الدكتور الجراح/ حامد على بوذينة

مفيدة محمد جبران

مؤسسة الفرسان تنظم حلقة نقاش حول “تاريخ جالو القديم”

المشرف العام

مكتبة طبرق تحتضن احتفالية بالإصدار الجديد للباحث عماد خالد

المشرف العام

اترك تعليق