أخبار

تلاحم حواس التليسي في روايته الثانية

الطيوب

غلاف الرواية – دار السراج للنشر والتوزيع

أصدرت دار السراج للنشر والتوزيع الطبعة الأولى لعام 2023م من العمل الروائي الثاني للكاتب الشاب “محمد التليسي” الذي جاء بعنوان (تلاحم الحواس) الواقع في 158 صفحة من القطع المتوسط بغلاف من تصميم الفنانة ” أماني عبد الدائم”، وتصويب وتدقيق لغوي الشاعر “عبد القادر العرابي“، وستكون الرواية ضمن إصدارات الدار المشاركة في فعاليات الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الشهر الجاري.

وقد أوضح الشاعر “مفتاح العلواني” في مقدمته عن الرواية قائلا: أن تلاحم.. وأنت تقرأ هذه الرواية ستعرف أن هناك تلاحماً ما تلاحماً في الأحداث في المشاعر في المسافات في الذكريات وحتى تلاحم في الأجساد حين تشعر بالأمان. هذه القطعة الأدبية التي لا تكاد تطول بأحداثها حتى تنتهي فجأة.. لتشعر للحظات أنك أمام قصيدة نثرية يحاول فيها الكاتب لم شمل حكايةٍ متناثرة في ذاكرته.. ويدفعك وهو يكتب تفاصيل الأماكن والأشخاص أنك هناك.. تراهم وتلمسهم.. وتمشي برفقتهم داخل الرواية.

من جانبه أكد الكاتب “محمد التليسي” لبلد الطيوب بأن هذه الرواية تجيء كامتداد لروايته الأولى المعنونة(أراك في كل مكان) مشيرا إلى أنه واجه صعوبة كبيرة في إيجاد مدقق ومصحح لغوي بالإضافة لصعوبة اختيار لون الغلاف متسائلا : لماذا لا يذكر الكتاب والأدباء الأشخاص اللذين كان لهم دور في تهذيب وتصويب نصوصهم الإبداعية إن هذا الأمر ليس مدعاة للخجل بقدر ما ينبغي أن يكون مبعث للاعتزاز لهم.

مقالات ذات علاقة

تكريم الإعلامي الليبي علي أحمد سالم بجائزة التميز الإعلامي

المشرف العام

في دار الفقيه حسن، خلود تعيد تجسيد معاناة هند

المشرف العام

العنف الأسري ضد الطفل

المشرف العام

اترك تعليق