أخبار

التدويل والتكنولوجيا والحرب الاهلية.. كتاب جديد للدكتور سالم أبوظهير

كتاب تأثيرات الحرب الاهلية على التعليم العالي الليبي (التقنية والتدويل) للدكتور سالم أبوظهير
كتاب تأثيرات الحرب الاهلية على التعليم العالي الليبي (التقنية والتدويل) للدكتور سالم أبوظهير

تأثيرات الحرب الاهلية على التعليم العالي الليبي (التقنية والتدويل) The effects of civil war on Libyan higher education  (Technology & Internationalization) هو عنوان الكتاب الأكاديمي الثاني باللغة الإنجليزية للباحث الدكتور سالم أبوظهير.

جاء الكتاب في اربعة فصول مع مقدمة تمهيدية وملخص أخير. استعرض المؤلف خلال هذه الفصول الاربعة ما خلفته الحرب الاهلية من صعوبات وتحديات على قطاع التعليم العالي الليبي خصوصا في مجالي استخدام التكنولوجيا الحديثة المتطورة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الليبية، كما استعرض أيضا التحديات المتعلقة بتدويل التعليم العالي الليبي.

الكتاب يمكن أن يكون مرجعا مهما للباحثين وطلبة الجامعات وطلبة الدراسات العليا في مجالات العلوم الإنسانية المختلفة..

وقد استعرض المؤلف في كتابه، عدد من التحديات التي يواجهها التعليم العالي الليبي بشكل عام، والتحديات والصعوبات التي واجهها نظام التعليم العالي بسبب الحرب الاهلية التي اندلعت في ليبيا بعد عام 2011م. ولازالت بعض تداعياتها قائمة.

بعض فصول الكتاب تناولت تعريفا بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية للمجتمع الليبي، مع بسطة تاريخية ومعلومات مختلفة عن المجتمع الليبي بشكل عام، وتعريفا موجزاً بألية عمل ونظام التعليم العام، والتعليم العالي في ليبيا. كما خصص المؤلف في كتابه فصلا عن استخدام التقنية المتطورة في التعليم العالي وكيف أثرت الحرب الاهلية في ليبيا على الاستخدام الأمثل لأدوات التقنية في الجامعات الليبية وفي باقي مؤسسات التعليم العالي. الفصل الرابع من الكتاب تناول تدويل التعليم العالي الليبي وبعض مظاهر هذا التدويل.

 الكتاب متوفر اعتبارا من نهاية هذا الشهر بالنسخة الالكترونية وكذلك متوفر بالنسخة الورقية على منصة الامازون العالمية. ويتكفل متجر الامازون بشحنه مجانا للراغبين في شراء الكتاب من باحثين وطلبة في الولايات المتحدة الامريكية وأستراليا وبريطانيا وبعض الدول الأسيوية والأوروبية.

مقالات ذات علاقة

مكتب ثقافة الطفل بطرابلس يناقش دور المكتبات المدرسية

المشرف العام

صدور كتاب “المنطق المتهافت في نقد الفكر الديني” للدكتور الصديق بشير نصر

المشرف العام

منظمات بنغازي الثقافية تؤسس كيانًا مشتركًا

المشرف العام

اترك تعليق