أخبار

المفتاح الذهبي.. إصدار جديد لعالم الطفل للكاتب معتز بن حميد

وال

مسرحية “المفتاح الذهبي” للكاتب معتز بن حميد
مسرحية “المفتاح الذهبي” للكاتب معتز بن حميد

صدر عن دار الجابر للنشر والتوزيع، مسرحية “المفتاح الذهبي” للكاتب معتز بن حميد، وهو الكتاب الثاني في مجال أدب الطفل (نص مسرحي للأطفال يستهدف الفئة العمرية من 10 وحتى ال 16 عاما).

وتتناول مسرحية المفتاح الذهبي، الأبناء والآباء معا بشكل أدبي رائع، مستعرضة موضوع مهم وخطير معا، وهو السجن خلف الأجهزة الإلكترونية، مشيرا الكاتب إلى ضرورة عدم التسليم الفكري والذهني والجسدي لها، ومحاولة وجود الحل البديل لوسائل التواصل الاجتماعي الوهمية، بوسائل التواصل الأسري والاجتماعي الواقعي الذي يزرع المحبة، وينمي العلاقات بشكل منطقي وقوي، أيضا يغرس روح التعاون، وروح الإيثار، والجو الأسري من دون رفض التكنولوجيا ومخرجاتها، بل الاستفادة منها، مع تقييدها بشكل لا يؤثر على النمط الإنساني السليم لدى الأفراد أطفالا أو كبارا.

جاءت المسرحية بعرض لشخصيات قريبة لقلوب الأطفال، مع توظيف الخيال العلمي والألعاب الإلكترونية المحببة للطفل، وأيضا بلغة مناسبة لمستوى الأطفال، ومعبرة عن أولويات اهتمامهم وخيالهم الثري الواسع.

الكاتب معتز بن حميد دخل إلى عالم الكتابة للطفل بعد تتويجيه بجائزة الهيئة العربية للتأليف المسرحي عام 2020، وذلك عن نص “كتاب الأمنيات” الذي يعد تجربته الأولى في مجال أدب الطفل.

مقالات ذات علاقة

الترهوني يترجم لعبة الحياة والموت

المشرف العام

النويري يفوز بجائزة فؤاد حداد الشعرية

المشرف العام

الدكتور بديوي يستلم كتابين

المشرف العام

اترك تعليق