أخبار

يوميات إبراهيم الإمام في معرض القاهرة للكتاب

الطيوب

رواية يوميات رجل محظوظ للروائي الليبي إبراهيم الإمام
رواية يوميات رجل محظوظ للروائي الليبي إبراهيم الإمام

(يوميات رجل محظوظ) هو عنوان الإصدار الروائي الجديد، الذي يشارك به الكاتب والروائي الليبي إبراهيم عبد الجليل الإمام، ضمن منشورات دار المكتبة العربية للنشر والتوزيع، القاهرة (الصالة 3 جناح 22b)، إضافة لمجموعة من كتبه الصادرة عن ذات الدار سابقاً.

الكاتب إبراهيم الإمام، وفي تصريح له لموقع بلد الطيوب، حول الرواية يقول: الرواية تجيب على سؤال بسيط؛ كيف تتصرف إذا وجدت نفسك في جزيرة نائية خالية من البشر مع أربعة نساء من جنسيات وثقافات مختلفة؟ وذلك بعد أن سقطت طائرة تقل شخصيات الرواية .

ويضيف الإمام: طبعا الرواية فيها إسقاط على الكثير من المشاكل المعاشة يوميا في حياتنا، حيث حاولت من خلال الرواية تقديم وجبة أدبية خفيفة وطريفة  للقارئ الليبي والعربي.

حول أسلوب كتاب الرواية الساخر، يعلق الكاتب بالقول: للأدب الساخر جمهوره العريض في الدول العربية وأحاول أن أطرق ابوابه من خلال هذا العمل .فقد سبق لي أن كتبت اكثر من رواية في الأدب الساخر لكن هذه الرواية هي التي كان لها الحظ أن تتشر، ربما لاسمها سبب في هذا الحظ .

وفي إجابته عن سؤالنا بخصوص تنوع أساليب كتاباته الروائي، قال: أحاول ان أكتب في فنون مختلفة من الكتابة الإبداعية ولا أحصر نفسي في لون واحد وجمهور واحد .

ختامً وهو تجربة النشر خارجيا، يقول الإمام: يوميات رجل محظوظ؛ هي روايتي الخامسة التي تصدر في القاهرة بعد: رواية ما وراء الواقع.. قطط لا تموء.. أهل السافلة.. نقطة انطلاق.

مقالات ذات علاقة

اختتام فعاليات مهرجان زليتن للمسرح والفنون

المشرف العام

حوارية فنية على هامش تداخل

المشرف العام

أونيس يلتقي ناشرين ليبيين في طرابلس

المشرف العام

اترك تعليق