أخبار

قلادة الكون للمبدعين والمتميزين

الطيوب

قلادة الكون


بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، أعلنت مكتبة الكون، القاهرة، عن إطلاق مشروعها الثقافي الجديد لتكريم المبدعين والمتميزين باسم (قلادة الكون)، والتي تمنح في الاثنين الأول من كل شهر، يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للملكية الفكرية لهذا العام والذي يوافق الـ26 من إبريل من كل عام.

فيما يلي نص البيان الصادر عن مكتبة الكون:
(تهنىء مكتبة الكون عشاق الكتاب ومحبي الثقافة بحلول شهر رمضان الكريم، وتعلن بهذه المناسبة عن تخصيص قلادة باسم (قلادة الكون) تعبيرا من إدارة المكتبة عن امتنانها وتقديرها واحتفائها بكل من أعطى وأثرى المشهد الثقافي عموماً وحركة النشر وصناعة الكتاب خصوصاً.
تُمنح القلادة في أول يوم اثنين من كل شهر، بداية من مايو 2020م، لشخصية أو مؤسسة لها بصمتها المميزة هي محل فخرنا وافتخارنا وتقديرنا.
إن مكتبة الكون تعي احتمالية عدم تمكنها من اتمام تفاصيل مفردات استحقاقات التكريم قياساً بقيم المستهدفين بذلك، لكن محدودية القدرة لا نريدها أن تمنعنا من المبادرة تعبيراً عن الاعتزاز بمن بذل ويبذل جهوداً نراها تقترب من الكفاح والنضال الثقافي لرفعة الإنسان في كل مكان وزمان.
تأمل مكتبة الكون أن تسمح الظروف وتتمكن من اقامة حفل في نهاية السنة يجمع المكرمين يتم فيه توسيمهم والاحتفاء بهم بما يليق بمسيرتهم الإبداعية.)

الجدير بالذكر، إن (مكتبة الكون) هي مشروع ثقافي فكري، يهدف للتعريف بالكتاب والكاتب الليبي، ومقرها مدينة نصر بالعاصمة المصرية، القاهرة، ويقوم على إدارة هذا المشروع الكاتب الصحفي والإعلامي “فتحي بن عيسى”.

http://tieob.com/فتحي-بن-عيسى-أحاول-إيجاد-حلقة-وصل-بين-ا/

مقالات ذات علاقة

وزارة الثقافة والمجتمع المدني تدعو المثقفين والإعلاميين ، للاضطلاع بدورهم لكي تنتصر الكلمة الطيبة على أصوات الرصاص الغادر

المشرف العام

تحت شعار (القراءة حياة والعلم نور) … جامعة بنغازي تفتتح معرض الكتاب 2018

المشرف العام

روائيون عالميون من ليبيا

مهنّد سليمان

اترك تعليق