من أعمال التشكيلية سعاد الشويهدي
طيوب النص

تيه

من أعمال التشكيلية سعاد الشويهدي
من أعمال التشكيلية سعاد الشويهدي

 

صياغة أولى:

عزيز في مهب الريح… نا، وياه
عمانا ظلام الدرب،،،،، تهت وتاه
¤ ¤ ¤ ¤ ¤
وين الوجهة؟!
وهي ريحنا…. عالأربعة متجهة
حاورتها،،،،، غير الحوار أحرجها
ما فاد……. رديت العلل لجواه
ماي غصب..خليها أتصر أحججها
لاي قسم، لاهي موت، لاي الله

 

صياغة نهائية:

(….. تيه …..)

¤¤¤¤¤¤¤¤¤

نا،،،، وياه…
عمانا،،،
ظلام الدرب..
تهت….
وتااااااااااه….
عزيز..
في مهب الريح..
¤ ¤ ¤ ¤ ¤
وين الوجهة؟!
وهي ريحنا….
عالأربعة متجهة…
حاورتها ،،،
غير الحوار أحرجها…
ما فاد…
رديت العلل لجواه…
ماي غصب
خليها أتصر أحججها…
لاي قسم…
لاهي موت…
لاي الله…

________________________________________________

هامش:

هذه محاولة تندرج تحت (التجريب الكتابي).. كنوع من إثراء المنجز الإبداعي في مجال (الشعر الشعبي) في ليبيا.. والاشتغال على التناوب التفاعلي بين البياض والسواد، وإغراء الفراغ بالإمتلاء إلى أقصاه… حيث تتقاطع السياقات التأويلية على اختلافها مع المعنى النشوئي.. إذ لن تتغير الأهمية التي تشكل المعنى الذي أقترحه (المؤلف) حال توليده ثانية. وهنا، وبعيدا عن الإرباك التحليلي، وتحاشيا لجرف (الهرمنيوطيقا) لهذا العرض الشخصي المبسط.. سأنأى عن (القصدانية) وتداعيات (المعنى والدلالة).. إذ يمكننا الحديث عن صلاحية التأويل بناء على المقاربات شبه العميقة، والقراءات الانطباعية مهما كانت سطحيتها، لأنها حتما ستكون ذات جذور تفاعيلية مع النص.

مقالات ذات علاقة

لا تقتلوا الجمال

فتحي محمد مسعود

القرب فؤاد .. البعد زينة

عائشة الأصفر

الوجع الأنيق

محمد محمد الأبي

اترك تعليق