متابعات

منتدى السعداوي يستضيف منتدى وادي الشاطي

كتبته: هاجر الطيار.

تصوير: نوح البوراوي.

منتدى المناضل بشير االسعداوي يستضيف منتدى وادي الشاطي للثقافة والفنون.
تصوير: نوح البوراوي.

في موعد يتجدد مع الثقافة مع الشعر والأدب عشية كل سبت من كل أسبوع كان منتدى المناضل بشير السعداوي على عهده يوم 16 سبتمبر 2017 في مقر المنتدى الكائن في العاصمة الليبية طرابلس حيث اصطحب رواده مثقفين أدباء وكتاب وشعراء ومهتمين في أمسية استثناية ضج بها المكان فرحا فاتسع رغم ضيقه لكل من وفده حين تعدى اللقاء الأشخاص على جناح الشعر في أمسيته السابعة والثلاثين التي استضاف خلالها منتدى وادي الشاطي للثقافة والفنون القادم من قلب ليبيا النابض من عمق الجنوب من فزان من وادي الشاطي.

حيث استهل الأستاذ عموري نصر الهمالي التعريف بالمنتدى الضيف و الذي تظافرت جهود شعراء الجنوب ليكونوا نواته فيكون منارة للثقافة والفنون تصدح بصوت أبنائها ثم قام كل من الشاعر الغنائي علي زايد فالقى بعض نصوصه من الشعر الغنائي ثم أمتعنا الشاعر العموري نصر الهمالي بإلقاء عدة قصائد باللغة العربية الفصحى ثم صدح الشاعر هود الاماني بنصوص شعرية باللغة العربية الفصحى التي راقت لجمهور السعداوي ثم تلاه الشاعر الدكتور محمد عبد الله الشريف الذي القى ثلاث قصائد ثم اعتلى المنصة الدكتور صالح الفرجاني أبو بيصير الذي قرأ نص قصصي وفي ختام الجلسة الأولى قرأ الاستاذ نصر المقرحي واحد من نصوصه .

منتدى المناضل بشير االسعداوي يستضيف منتدى وادي الشاطي للثقافة والفنون.
تصوير: نوح البوراوي.

أما الجلسة الثانية من الأمسية التي قدمها الاعلامي والشاعر ابقدير عبد القادر العرابي فكانت مشاركات من عدة شعراء من الرواد الدائمين للمندى وشعراء طرابلس وهم الشاعر عمر عبد الدائم والشاعر محمد الدنقلي والشاعر حسين الرياني والدكتوره الشاعرة كريمه والاستاذه رقية بو خزام ..

أعقب الأمسية التقاط صور للذكرى و جلسات تعارف ونقاش بين الرواد الدائمين وضيوف المنتدى . كما تلاه اجتماع للجنة الإدارية التي تحرص على تنظيم عمل المنتدى بما يضمن له الاستمرار والتالق الدائم برغم كل المعوقات.

مقالات ذات علاقة

اليونسكو في “قلق بالغ” إزاء “الاعتداءات” على مواقع أثرية بغدامس الليبية

المشرف العام

الهيأة العامة للإعلام والثقافة تحتفل بيوم المسرح العالمي ببنغازي

المشرف العام

المسلاتي والعنيزي يثريان «ليل الجدات» و«حكايات بنغازي»

المشرف العام

اترك تعليق