أخبار

مهرجان الخريف السياحي يحدد موعد انطلاق دورته الـ21

الطيوب

الدورة 21 لمهرجان الخريف السياحي الدولي بهون.

تتواصل أعمال الاستعداد لانطلاق مهرجان الخريف السياحي، بمدينة هون، في دورته الـ21. حيث استنفرت كل الجهود المحلية من أجل تجهيز الأماكن الخاصة بإقامة أنشطة وفاعليات المهرجان، وكذلك توفير ما يلزم لاستقبال ضيوف المهرجان.

وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان الخريف السياحي في هون، أعلنت أن انطلاق فعاليات النسخة 21 من هذا الحدث السنوي، ستكون بإذن الله في 6 أكتوبر القادم للعام 2017.

يستمر المهرجان لمدة 4 أيام، يتخللها افتتاحٌ للدورة وعدة معارض وفعاليات أخرى مثل الرقصات الشعبية، وتجسيد الحياة اليومية للمزارعين، وعروض لمنتجات النخيل من تمور وسعفيات، ومعارض الفن التشكيلي والصور الشمسية والنحت وغيرها. وتتميز هذه الدورة، بأقامة سوق كبيرة للمرأة، تباع فيها المنتجات الشعبية، بمشاركة فرق شعبية من عدة مناطق. هذا إضافة إلى ملتقى الخريف الثقافي، حيث الأصبوحات والأمسيات الشعرية ينظمها الموهوبون الشبان».

وتنظم المدينة مهرجان هون في فصل الخريف للفرح والسعادة، ويغني فيه الجميع عديد الأغاني أشهرها أغنية «هذا الخريف شمسنا في الواحة وإرثنا الأصيل»، التي تعتبر بداية إعلان المهرجان، ويستمر لعدة أيام، حيث يبدأ من الجمعة الأول من شهر أكتوبر، وتتنوع نشاطات المهرجان بين عروض غنائية ومسرحية، وندوات ثقافية، وألعاب شعبية، وعروض أزياء وغيرها.

اقرأ: مهرجان الخريفي السياحي بهون في نسخته الـ21

مقالات ذات علاقة

نداء الغابة في أدب أحمد يوسف عقيلة

المشرف العام

تجليات الرمز الديني في الشعر الليبي الحديث

المشرف العام

حفل تأبين للفنان التشكيلي الراحل ” خالد بن سلمى ” بسبها

المشرف العام

اترك تعليق