طيوب عربية

970 ناشرا من 47 دولة في معرض الجزائر الدولي للكتاب

وكالة أنباء الشعر

 

يشارك نحو ألف ناشر جزائري وأجنبي من 47 بلدا في الدورة الـ23 لمعرض الجزائر الدولي للكتاب (سيلا)، التي تبدأ في 29 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وتستمر حتى 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بقصر المعارض الصنوبر البحري، بالجزائر العاصمة، مع اختيار الصين كضيف شرف.

وقال حميدو مسعودي، محافظ المعرض، في تصريحات له، إن 970 دار نشر منهم 271 جزائرية تشارك في هذا المعرض، الذي سيكون الأدب الصيني ضيف شرفه إحياء للذكرى الـ60 لإقامة علاقات صينية-جزائرية.

وقال مسعودي إنه بالإضافة إلى 300 ألف عنوان كتاب في مختلف المجالات، لا سيما الأدب والتاريخ والعلوم، سيحتضن سيلا 70 مؤلفا جزائريا من بينهم كتاب معروفون ومؤلفون شباب.

وأوضح أنه بالإضافة إلى الندوات والموائد المستديرة من المقرر تكريم وجوه معروفة في الساحة الثقافية الجزائرية منهم عبدالله شريط، وسعيد بوطاجين وأبوقاسم سعدالله، والكاتب والمؤرخ مراد بوربون، كاتب سيناريو فيلم حول العربي بن المهدي.

وأكد أن الدخول للمعرض سيكون مجانا، موضحا أن الميزانية المخصصة لمعرض هذا العام تقدر بـ60 مليون دينار جزائري، مع تسجيل انخفاض بنسبة 25% مقارنة بالدورة السابقة و50% مقارنة بدورة 2015 التي كانت ميزانيتها مليون دينار جزائري.

مقالات ذات علاقة

توكتوك.. تك تك ساعة بغداد

المشرف العام

قم لصلاة جبل أحد

المشرف العام

مراجعة رواية: شآبيب

المشرف العام

اترك تعليق