متابعات

زيارات ثقافية تقوم بها الهيئة العامة للثقافة لأعلام الأدب والفن في ليبيا

الطيوب

زيارة رئيس اللجنة التسيرية للهيئة العامة للثقافة لمنزل الكاتب علي مصطفى المصراتي

قام رئيس اللجنة التسيرية للهية العامة للثقافة، السيد “حسن اونيس”، بزيارة للأستاذ الأديب والكاتب “علي مصطفى المصراتي” بمنزله بمدينة طرابلس، وقد ضم الوفد المرافق؛ السيد “د.خليفة الحامدي”، مدير إدارة الشؤون الاعلامية، والرحالة السيد “عمر الطيرة”، والسيد “شكري شكاب” عن مكتب الهيئة العامة الثقافة مصراتة، والسيد “بشار الكور” أحد موظفي الهيئة رفقة المصور “محمد شلش”.
وقد رحب الأستاذ “علي المصراتي” بالسيد رئيس الهيئة والوفد المرافق، وأثنى على مجهوذات الهيئة وإهتمامها بالثقافة والمثقفين، هذا وقد أصدر السيد رئيس الهيئة تعليماته بإعادة طباعة بعض الكتب بإصدارات جديدة للأستاذ الأديب “على مصطفى المصراتي”.

زيارة رئيس اللجنة التسيرية للهيئة العامة للثقافة لمنزل الكاتب علي مصطفى المصراتي

وفي ختام الزيارة، قام السيد رئيس الهيئة بدعوة “المصراتي” لحضور فعاليات معرض الكتاب للكتب المستعملة، الذي سيقام في الأول من مايو القادم، بمعرض طرابلس الدولي. 

زيارة رئيس اللجنة التسيرية للهيئة العامة للثقافة لمنزل الكاتب يوسف القويري

وفي ذات السياق، زار السيد “حسن اونيس”، الكاتب الكبير الأستاذ “يوسف القويري” في بيته للإطمئنان على صحته والسؤال عن آخر كتاباته ومشروعه الثقافي، صحبة أصدقاء ومحبي الكاتب وهم؛ المستشار الإعلامي الأستاذ “محمود السوكني”، والكاتب الصحفي “عبد الحكيم القبائلي”، والرحالة الليبيالسيد “عمر الطيرة”.

ورحب الكاتب الأستاذ “يوسف القويري” بالسيد رئيس الهيئة وضيوفه، لهذه اللفتة الكريمة، وطمأن من خلالها ضيوفه على صحته واستعرض في إيجاز مسيرته الثقافية والأدبية، التي نشرها في كتبه المتعددة كما تطرّق الحديث والحوار عن الكتابة وهمومها.

زيارة رئيس اللجنة التسيرية للهيئة العامة للثقافة لمنزل الكاتب يوسف القويري


في هذه الزيارة، تعرّف السيد رئيس الهيئة على آخر كتابات الأستاذ “القويري”، وأستلم منه مخطوطة (على دروب التحدي) الجاهزة للنشر ووعده بطباعتها، طالباً منه المساهمة بكتاباته في صحيفة ليبيا الإخبارية، التي عادت إلى الصدور عن الهيئة العامة للثقافة، كما أقترح على الأستاذ المشاركة في الجلسات الأدبية والثقافية للنخب الليبية التي ستعقد في شهر رمضان المبارك القادم.

الفنان يوسف في زيارة رئيس اللجنة التسيرية للهيئة العامة للثقافة

وفي وقت سابق، زار الفنان الكبير “يوسف الغرياني” المشهور بشخصية (قزقيزة)، مقر الهيئة الهامة للثقافة، حيث كان في استقباله، رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة، السيد “حسن اونيس”، حيث أكد استعداد الهيئة لدعم النشاطات الفنية والاستفادة من المبدعين، وأنه يرحب بأية مشاريع فنية تخدم الوطن، وأن مكتبه مفتوح لكل المبدعين من كافة أنحاء الوطن.
جاءت هذه الزيارة بحضور مدير إدارة السينما والمسرح والفنون “أنور البلعزي”، والإعلامي “عطية باني”، والكاتب الصحفي “محمود السوكني”. حيث تم مناقشة العراقيل التي تواجه الانتاج الفني وخاصة منها الامكانيات المادية، وكيفية الارتقاء بالفنون بشكل عام.

الإعلامي عطية باني والفنان أنور البلعزي

وفي ختام اللزيارة، شكر الفنان “يوسف الغرياني” رئيس الهيئة على الاستقبال، ورحب بالعمل وأنه في خدمة الوطن والفن، وأنه لديه مجموعة من الأعمال الفنية ينتظر تنفيذها خلال الفترة القادمة.

 

مقالات ذات علاقة

حضور مميز للرواية الليبية خلال عام 2012

خلود الفلاح

الهوية الليبية بين السذاجة والوهم

ناصر سالم المقرحي

صالون تاسكلا ..في بيت نويجي

المشرف العام

اترك تعليق