أخبار

بنغازي تشهدُ احتفالاً باليوم العالمي للكتاب لمدّة ثلاثة أيام مُتواصلة

وال

بنغازي تحتفل باليوم العالمي للكتاب

ينظم نادي أصدقاء الكتاب تحت إشراف الهيأة العامة للإعلام والثقافة، في مسرح الطفل، بداية من اليوم السبت وحتى يوم الإثنين المقبل، احتفالية باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف الذي يواكب يوم غد الأحد 23 أبريل من كل عام.

وشهد اليوم الأول للاحتفال حضور رئيس الهيأة العامة للإعلام والثقافة، السيد خالد نجم، ومدير مكتب الإعلام والثقافة بنغازي، السيدة مناجي بن حليم،  إضافة إلى العديد من الشخصيات الثقافية والأدبية والفنية والإعلامية.

وبدأ برنامج الاحتفال بالنشيد الوطني، الذي أدته فرقة مدرسة براعم النور، ومن ثم ألقيت العديد من الكلمات بالمناسبو، بدأت بكلمة عضو مجلس إدارة النادي الأستاذة جائزة المستيري، وكلمة الجمعية الليبية لأمراض السرطان، وكلمة رئيس الهيأة العامة للإعلام والثقافة، وكلمة شركة المدار الجديد، وكلمة مشروع الكتاب الصغير، الأستاذة أميمة بن إسماعيل.

وشهد الاحتفال فقرة فنية أدتها فرقة أبناء المدينة للمتميزين، ومن ثم قدم عرض مرئي عن سبب الاحتفاء بهذا اليوم، وكذلك تم تقديم عرض مرئي قدمته مدرسة براعم النور من مدينة المرج لمشاركة بهذا اليوم إلى جانب تقديمها للعديد من العروض الاستعراضية. وجرى على هامش الاحتفالية معرض للكتاب بمشاركة العديد من المكتبات الثقافية إضافة لمعرض للصور والثراث.

وأكدت عضو مجلس إدارة نادي الكتاب، الأستاذة جازية المستيري، أن الاحتفاء بهذا اليوم له من أهمية كبيرة، وأردنا أن يكون شعارنا “كتابي حياتي”.

وقال السيد رئيس الهيئة العامة الإعلام والثقافة، خالد نجم، “اليوم نحتفي باليوم العالمي للكتاب، نظراً لأهمية القراءة، كما أن مكتب الإعلام الثقافة بنغازي قام بافتتاح مخازنه اليوم من أجل توزيع الكتاب مجاناً على الجمهور وذلك لثلاثة أيام متواصلة”.

وسيكون الاحتفاء بهذا اليوم على ثلاثة أيام، خلال الفترتين الصباحية والمسائية، ويحتوي البرنامج العام للاحتفال على تقديم العديد من الورقات والمحاضرات وحلقات نقاش والحديث عن أهم الشخصيات الثقافية في بنغازي.كما سيشهد الاحتفال عرضًا لبعض المؤلفات والقصائد شعرية.

مقالات ذات علاقة

ولادة رواية النص الناقص للروائية عائشة الاصفر

المشرف العام

عودة مجلة الأمل

المشرف العام

مهرجان للشعر في الذكري الـ60 لتأسيس جامعة طرابلس

المشرف العام

اترك تعليق