متابعات

الأسبوع الخامس عشر للصالون الثقافي

تواصلت يوم السبت 16/4/2016 فعاليات الصالون الثقافي بمنتدى النواة للأسبوع الخامس عشر على التوالي، وبحضور رواد المنتدى والعديد من الضيوف والمهتمين.

الصالون الثقافي_طبرق
أستهلت الأمسية التي أدارها الكاتب “اقويدر الغيثي” والكاتب “عوض الشاعري” والاعلامي “عبدالرحمن سلامة” بقراءات في سلسلة (أوراق من حقيبة مسافر) للكاتب “علي الشريف عمر” من بينها الجزء الثالث من السلسلة بعنوان (عصا موسى وعكاز سليمان) والجزء الرابع بعنوان (الغربان) وفتح باب المناقشة والتساؤلات للكاتب مع الكتاب: حسين نصيب المالكي.. ميرة المالح.. صلاح الترهوني.. عصام الغرياني.. فرج المسماري.. فرج الشطشاط .. علاء العليقي.. احمد بوهديمة.  ثم تلى القاص “عبد العزيز الرواف” أحدث نصوصه القصصية بعنوان (الرهان) وتحاور مع الحاضرين حول النص وظروف كتابته وعودته مجددا لهذا الفن السردي الجميل.


وفي الجزء الثاني كان اللقاء مع الباحثة الأكاديمية “أ.نورا مسعود ريبت” و بحثها القيم حول (لغة الحيوان)، و الذي استمع الحضور إلى محاضرة قيمة حول هذا البحث ومشروع الكتاب الذي سيرى النور قريباً باللغتين العربية والإنجليزية. 
وتخلل ذلك العديد من المداخلات والنقاشات التي أثرت الموضوع وتركت أثراً متميزا في هذه الأمسية من خلال استعراض مقدمة الكتاب و شرح مضمونه وفصوله التي تعتبر اضافة للمكتبة العالمية والعربية على وجه العموم.

____________

عن صفحة القاص عوض الشاعري

مقالات ذات علاقة

جلسة ثقافية حداثوية في الزاوية

المشرف العام

رحلة الثمانين.. تكريم الشاعر عبد المولى البغدادي في جامعة طرابلس

المشرف العام

توصيات الملتقى الوطني الثاني للإبداع

المشرف العام

اترك تعليق