أخبار

بوابة الوسط

عن المصدر
عن المصدر

انطلقت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان «صور المسرحي الدولي» في جنوب لبنان بمشاركة فرق مسرحية عربية ودولية، تحت شعار «تحية إلى المسرحي الراحل ريمون جبارة» أحد رواد المسرح اللبناني، الذي توفي في أبريل الماضي عن 80 عامًا، وتستمر فعاليات المهرجان حتى العاشر من يونيو الجاري.

وقال المخرج اللبناني قاسم إسطنبولي مدير المهرجان إن الدورة الثانية تشهد كثيرًا من العروض المميزة من الدول العربية والأوروبية، منها فرق من مصر والجزائر والعراق وتونس وليبيا وفلسطين وسورية ولبنان وإيران وإسبانيا، موضحًا أن تكريم عملاق المسرح اللبناني ريمون جبارة فخر لكل العاملين في المهرجان.

وأشار إلى أن المهرجان يتضمن كثيرًا من ورش العمل المسرحي والندوات الفعالة التي تناقش قضايا المسرح في لبنان والعالم أجمع، وفقًا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي.

وعبرت المخرجة الليبية سعاد خليل عن سرورها للمشاركة في المهرجان في جنوب لبنان قائلة: «رغم الحرب الدائرة في ليبيا عزمت على المجيء إلى هنا للمشاركة في هذا الحدث، الذي أعتبرة مهرجانًا يقدم شيئًا جديدًا ومختلفًا».

من جانبه وصف المخرج العراقي أحمد شوقي المشاركة في الدورة الثانية من المهرجان بأنها دعم للمسرح العربي والعراقي، معربًا عن سعادتة للمشاركة.

وقالت الشاعرة الإسبانية آنا الفيريس: إن «المهرجان يفسح المجال أمام التبادل الثقافي والاجتماعي والفني بين العرب والأوروبيين».

مقالات ذات علاقة

افتتاح أول صالون ثقافي في سبها

المشرف العام

الطشاني : ليبيا تشارك في معرض القاهرة الدولي بحوالي 200 كتاب

المشرف العام

«الوطنية للثقافة» تعلن وصول وفدها إلى المغرب للمشارك بمؤتمر الإيسيسكو

المشرف العام

اترك تعليق