أخبار

مواطن يسلم مصلحة الآثار الليبية أربع عشرة عملة معدنية

خاص- المكتب الإعلامي بمصلحة الآثار الليبية

عن صفحة مصلحة الآثار الليبية

سلم ظهر الاربعاء المواطن “طارق أبوبكر البرغثي” مصلحة الآثار الليبية عدد أربع عشرة عملة معدنية كان المواطن قد عثر عليها مصادفة على شاطئ البحر بمنطقة الكويفية أثناء ممارسته هواية صيد الأسماك، صُنفت مجموعة من تلك القطع كعمل حديثة منها الإيطالية والمصرية، وتم تحديد خمس عمل منها كعُمل قديمة يُعتقد أنها رومانية منها عملة واحدة فضية، وسُلمت هذه القطع بمقر المصلحة بمدينة بنغازي بمحضر رسمي و سميت المجموعة التي تم تسليمها باسم المواطن كتشجيع معنوي.

المواطن: طارق أبوبكر البرغثي
عن صفحة مصلحة الآثار الليبية

وأوضح المواطن بأنه سلم هذه القطع المعدنية إلى مصلحة الآثار رغم أن هناك من دعاه لعرضها بمبلغ مالي وبيعها ولكنه أصر على تسليمها إلى جهات الاختصاص بدافع الوطنية ومن أجل حماية الموروث الثقافي الليبي.

وأفاد رئيس قسم المعامل بالإدارة العامة للمتاحف “إبرهيم بوشعالة” بأن هذه المجموعة تعتبر متنوعة بين العمل الحديثة والقديمة يعود القديم منها إلى الفترة الرومانية ويحوي بعضها على رسومات واضحة المعالم نوعاً ما.

وأكد “بوشعالة” على أهمية هذه المواقف الوطنية المتمثلة في تسليم القطع الأثرية لمصلحة الآثار من عديد المواطنين مما يساهم في الحفاظ على الموروث الثقافي الليبي، وقال “بوشعالة”: بأن هكذا تصرفات وطنية لا تكون إلا من وازع وطني كبير يمتلكه مثل هذا المواطن الشريف.

ودعا “بوشعالة” كافة المواطنين بأن يقتدوا بهذه الشخصيات الوطنية التي سلمت المصلحة العديد من القطع واللقى التي من شأنها إثراء موروثنا الثقافي.

مقالات ذات علاقة

شاعرات ليبيا يتألقن في الأمسية الاقتصادية

المشرف العام

تجليات درناوية في بنغازي

المشرف العام

ألوان يحيي الأمسية الـ38 لمنتدى السعداوي

المشرف العام

اترك تعليق