أخبار

ملامح السرد الروائي الليبي بمكتبة الإسكندرية

مجلة إسكندرية

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية فى يوم الثلاثاء 28 من يناير فى الساعة السادسة مساءً بقاعة (C) ندوة لمناقشة (ملامح السرد الروائي في ليبيا في العقد الأول من القرن الحادى والعشرين) وهي الدراسة التي أعدها الأكاديميان الليبيان بكلية الآداب جامعة عمر المختار؛ “د.عماد خالد عبد النبي” و”أريج خطاب”. ويدير اللقاء الأديب “منير عتيبة” المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

مكتبة الإسكندرية

صرح عتيبة أن هذا اللقاء هو أحد حلقات النقاش في المشروع الذى أطلقه مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية تحت عنوان (ملامح السرد العربي في القرن الحادى والعشرين) وقد تم الاتفاق مع عدد من النقاد من بلدان عربية مختلفة لإعداد دراسات تحدد أهم ملامح السرد في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين في بلادهم، حيث يتم تنظيم لقاءات بمكتبة الإسكندرية لكل باحث لشرح الدراسة الخاصة به سواء بحضوره شخصيًا أو بواسطة الفيديو كونفرانس في حال تعذر حضوره.

وأشار عتيبة أنه تم بالفعل الانتهاء ومناقشة الأبحاث الخاصة بكل من لبنان والعراق، وأنه بنهاية المشروع سيكون بين أيدينا كتاب يضم هذه الدراسات التي ستبين أهم ملامح السرد العربي، والمشترك والمختلف في هذه الملامح بين البلدان العربية المختلفة، ومن ثم ينطلق المشروع بعد ذلك ليقدم في مرحلته الثانية ملامح السرد العربي في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين.

مقالات ذات علاقة

بورتريهات تخيلية لشخصيات تاريخية

منى بن هيبة

القصة القصيرة في طبرق

المشرف العام

إطلاق جائزة تابكت للأفلام القصيرة

المشرف العام

اترك تعليق