أخبار طيوب عربية

مكتبة الإسكندرية تصدر أول قصة للأطفال حول التراث المغمور بالمياه

اليوم السابع

(الصورة: عن اليوم السابع)


أصدر مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية التابع لقطاع البحث الأكاديمى بمكتبة الإسكندرية قصة للأطفال بعنوان “مغامرات بحّار ونجمة البحار”، وذلك بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، ومؤسسة فاردينويانيس اليونانية، وكرسى اليونسكو للتراث الثقافى المغمور بالمياه.

القصة من تأليف جيهان نبيل ذكي، ورسوم أسامة علي، وهدير دهب. القصة هى الأولى من نوعها فى المكتبة العربية، وتهدف إلى تعريف الأطفال من سن 6 إلى 12 سنة بقيمة وأهمية التراث الثقافى الغارق، وضرورة المحافظة عليه، وهى تعد أول قصة للأطفال تقوم بنشرها مكتبة الإسكندرية فى هذا المجال.

وقامت المكتبة بتشجيع إصدار هذه القصة لما لها من أهمية فى تثقيف الأطفال بأهمية التراث الثقافى المغمور بالمياه وكان ذلك بعد ان تم الإعلان عن فكرة القصة فى الاحتفالية الخاصة بمرور عشر سنوات على إنشاء مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية وقد تبنى أ.د. مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية الفكرة ودعمها لما فى ذلك من أثر على رفع وعى الجيل الجديد بالتراث الثقافى المغمور بالمياه. 

القصة هى إحدى مساهمات مشروع التوعية بالتراث الثقافى المغمور بالمياه “بحّــار”، التابع لمركز الآثار البحرية بجامعة الإسكندرية، بدعم من مؤسسة هونور فروست للبحث العلمى بانجلترا.

مقالات ذات علاقة

صدور «حبر المنفي» للكاتب الليبي عمر الكدي

نهلة العربي

معرض القلم والكتاب أقوى من الرصاص

المشرف العام

الإمام بين 30 روائي مرشح لجائزة منف

المشرف العام

اترك تعليق