فيلم متجر الكتب.
أخبار

متجر الكتب في بنغازي

الطيوب

فيلم متجر الكتب.
فيلم متجر الكتب.

نادي تاناروت السينمائي، يدعوكم ضمن سلسلة عروضه الأسبوعية، لمشاهدة الفيلم السينمائي (متجر الكتب)، بمقر تجمع تاناروت للإبداع الليبي، بمدينة بنغازي، يوم الغد؛ 4 اغسطس الجاري، بداية من الساعة 05:00 مساءً، ويعقب العرض حلقة نقاش.

The Bookshop، فيلم الدراما البريطاني – الأسباني -الألماني، من إنتاج العام 2017، ومن ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف الإسبانية “إيزابيل كوكسيت”، وبطولة كل من: إيملي مورتيمر، باتريشيا كلاركسون، بيل ناي، أونر كنيفسي، جايمس لانس.

تدور أحداث الفيلم، والتي تستند إلى رواية للكاتبة البريطانية (بينيلوب فيتزغيرالد)، وتحمل العنوان ذاته، خلال العام 1959 في إحدى البلدات الإنجليزية، حيث تقرر أرملة تدعى “فلورنس” أن تخاطر بكل شيء في سبيل افتتاح متجر كتب هو اﻷول من نوعه في هذه البلدة، لكنها تصطدم مع السكان الذين تنفتح أعينهم على كتب لم يخطر ببالهم أن يقرؤوها في يوم من اﻷيام لما تحمله من جرأة.

الفيلم عرض ضمن الدورة 68 لمهرجان برلين السينمائي العام 2017، وفاز الفيلم بثلاث جوائز غويا، وهي جوائز يتم منحها بشكل سنوي من قبل الأكاديمية الإسبانية للفنون والعلوم السينمائية، ومن ضمن هذه الجوائز جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو مقتبس.

مقالات ذات علاقة

محمد التومي في البعد الثالث

المشرف العام

الفاخري في إصدارين قصصيين

المشرف العام

القاهرة تشهد الاجتماع التحضيري لتحدي القراءة العربي

المشرف العام

اترك تعليق