أخبار طيوب عربية

رابطة كاتبات المغرب تطلق جوائز أدبية في القصة والشعر والرواية

الطيوب

رابطة كاتبات المغرب

في إطار العمل على نشر ثقافة الإبداع والتميز والجودة والإتقان، والرفع من مستوى الوعي الجمالي والمعرفي، والحرص على الامتداد والتلاحم؛ تعلن رابطة كاتبات المغرب عن إنشاء جائزة الإبداع في مجال الشعر والقصة القصيرة والرواية والمسرح تحت اسم (جائزة الكاتبة المغاربية) على أمل توسيع آفاقها مستقبلا لتصبح عربية.

ستكون الجائزة سنوية، وتحمل كل دورة اسم إحدى الفاعلات المغاربيات في مجال الثقافة والإبداع. وستحمل الدورة الأولى للجائزة اسم الكاتبة المغربية الراحلة (ثريا لهي).

تهدف الجائزة إلى إثراء المشهد الثقافي المغاربي وتعزيز الشراكة الثقافية بين الكاتبات المغاربيات من خلال تشجيع الكاتبة المغاربية على الإبداع وخلق أجواء التنافس.

تسهر على الجائزة وإدارتها هيئة منبثقة من مجلس الحكيمات فيما يتولى المكتب التنفيذي ولجنة من المجلس الإداري تصنيف الأعمال المرشحة، وتُشكل لجن التحكيم من أسماء من الدول المغاربية الخمس، ضمن مبادئ الشفافية والموضوعية، لاختيار عمل إبداعي واحد في كل صنف من أصناف الجائزة وفق معايير جمالية ونقدية دقيقة، وتقديم الجائزة للفائزة الأولى من كل صنف، مع تقديم درع التميز وشهادة تقديرية للفائزتين الثانية والثالثة مع طباعة اعمالهن.

شروط الترشح:

الجائزة مفتوحة في وجه كل الأعمار.

أن تكون النصوص باللغة العربية الفصحى واللغة الأمازيغية واللهجة الحسانية واللغات الأجنبية.

ألا يكون النص قد نُشر سابقا، سواء ورقيا أم رقميا.

ألا تشارك المترشحة سوى في صنف واحد من أصناف الجائزة.

ألا يزيد عدد الصفحات في الشعر والقصة القصيرة عن 100 صفحة؛ وألا تزيد في الرواية والمسرح عن 200 صفحة.

للاتصال:

ترسل النصوص ورقيا في نسخة واحدة إلى عنوان رابطة كاتبات المغرب المؤقت بنادي الصحافة في المغرب شارع محمد اليزيدي حي حسان الرباط، ونسخة الكترونية إلى البريد الالكتروني arrabita2012@gmail.com مع سيرة ذاتية للكاتبة.

وتضع رابطة كاتبات المغرب رقم هاتف عليه خدمة الواتساب للإجابة عن أي استفسار يهم المشاركة في الجائزة 00212671051899

تواريخ:

يُفتح باب الترشيح للجائزة من فاتح يوليو 2021 إلى 30 اكتوبر 2021 في وجه المشاركات فيما سيعلن عن الأسماء الفائزة خلال المعرض الدولي للنشر والكتاب في الدار البيضاء ،وسيتم الاحتفاء بهن مع طباعة الكتب بمناسبة اليوم الوطني للكاتبة المغربية في التاسع من مارس.

مقالات ذات علاقة

كتاب تكنولوجيا المعلومات في المكتبات المدرسية الشاملة

المشرف العام

جورنيكا في بنغازي

المشرف العام

يوم ثقافي مفتوح للاحتفاء بداوود حلاق في شحات

المشرف العام

اترك تعليق