طيوب عالمية

دبي تحتفي باليوم العالمي لشعراء السلام

جائزة الإمارات العالمية لشعراء السلام

أعلنت الأمانة العامة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي، انعقاد الدورة الأولى لمبادرة «اليوم العالمي لشعراء السلام»، بمدينة دبي في 22 فبراير الجاري بحضور كبار الشخصيات العاملة في مجال السلام العالمي، والشعراء.

واعتبر رئيس مجلس أمناء الجائزة، د. حمد الشيخ أحمد الشيباني، أن «مبادرة اليوم العالمي لشعراء السلام هي الأولى من نوعها عالميا لتقدير تميز الشعراء في مجال الدعوة إلى المحبة والإخاء والسلام العالمي، وتميزهم في نشر رسالة الشعر التي توحد الشعوب وتحارب أفكار العصبية والتطرف، وتنشر ثقافة الأمل والتكاتف الإنساني»، وفقًا لموقع «إيلاف».

ومن جهته أكد الأمين العام للجائزة، العميد أحمد خلفان المنصوري، أن المبادرة ستكون إحدى المبادرات الريادية والرئيسية ضمن باقة مبادرات جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي التي تبلغ قيمتها الإجمالية مليون ونصف المليون دولار، التي تشتمل على مبادرة ثانية بعنوان «أمة تكتب» وتهدف لنشر ثقافة السلام في المجتمع، ومبادرة ثالثة بعنوان «الرسم على الجدار» بلوحات عن السلام، ومبادرة رابعة هي عبارة عن إعداد فيلم وثائقي عن السلام، يتم تنفيذه في جامعة زايد وكليات التقنية العليا».

مقالات ذات علاقة

فوز رواية “أخبار الميت” بجائزة والتر سكوت للرواية التاريخية 2022

المشرف العام

قريبًا الترجمة العربية لحفل في الوكر

مهند سليمان

قصة الليالي البيضاء لدوتسوفسكي

المشرف العام

اترك تعليق