نشاطات مكتب الثقافة غدامس
أخبار

حصاد غدامس الثقافي في أسبوع

الهيئة العامة للثقافة

نشاطات مكتب الثقافة غدامس
نشاطات مكتب الثقافة غدامس

في إطار النشاطات والفعاليات التي يقوم بها مكتب الثقافة في بلدية غدامس، تابع المكتب تنفيذ خطة عمله لشهر يونيو فتنوّعت النشاطات الثقافية لهذا الأسبوع فكان الحصاد على الشكل التالي:
• أقيم صالون ثقافي بمقهى توجدا السياحي بالمدينة القديمة، بمناسبة عيد الفطر المبارك تم فيه عرض وتوقيع رواية ” ما وراء الواقع” للأديب إبراهيم الإمام، بمشاركة العديد من المثقفين والمهتمين، كما تم إهداء مكتبة مقرؤة من المركز الثقافي لتكون نواة مكتبة دائمة لرواد المقهى، وعلى هامش الصالون تم الإعلان عن إطلاق المشروع الثقافي السنوي المتمثل في حملات توعوية تثقيفية في كافة المجالات من أجل نشر الثقافة بين أبناء المجتمع.

• كما شهد المكتب الاجتماع التأسيسي لهيئة تحرير المجلة الثقافية، التي ستصدر عن المكتب، واستعرضت الهيئة المقترحات والأفكار المتعلقة بالمجلة ومصادر دعمها وتمويلها.

• شهد المكتب العيد من المناشط والفعاليات تمثلت في المعايدات بمناسبة عيد الفطر المبارك حيث قام موظفي مكتب الثقافة معايدة لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك بالمركز الثقافي غدامس، كما تم اقامة المعايدة النسائية في صالة تمانحت ببيوت الشباب غدامس حيث تخللت عدة نشاطات ترفيهية وثقافية.

• كم نظم المكتب بالتعاون مع جمعية اطفال غدامس وجمعية بدور المحبة و نادي طفلي مبدع و فريق صناع الامل احتفالية معايدة للأطفال تحت شعار (عيدنا أحلى وأيام العيد بكم تحلى) وتخلل الاحتفالية عدة نشاطات فنية وترفيهية ومسابقات ثقافية بين الأطفال ومنحت جوائز وهدايا قيمة للمشاركين.

برنامج أجندة المكتب الأسبوع القادم
• بمناسبة يوم البيئة العالمي وبالتعاون مع المكتب تقدم المهندسة جميلة يوشع محاضرة ثقافية توعوية حول كيفية صناعة السماد العضوي من مخلفات المنزل تحت شعار” منزلي بيئتي الجميلة ” برعاية تعاونية المرأة بالمنطقة الجنوبية التابعة لمكتب الشؤون الزراعية والحيوانية ببلدية غدامس، وستكون المحاضرة المخصصة للنساء فقط يوم الثلاثاء القادم 18 يونيو2019، بقاعة المركز الثقافي غدامس عند الساعة الخامسة والنصف مساء .
• كما ينظم المكتب، بالتعاون مع قسم هيئة السلامة الوطنية غدامس، احتفالية بقاعة المرحوم محمد موري بمقر المركز الثقافي، بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة العالمي، وذلك يوم الاثنين 17 يونيو2019.

مقالات ذات علاقة

ترجمة كتاب الإبادة الجماعية في سبتمبر القادم

المشرف العام

معرض خيري يتضمن لوحات أصلية لتشكيليين ليبيين كبار

المشرف العام

اتفاقية تعاون ليبي إيطالي في مجال ترميم الآثار

المشرف العام

اترك تعليق