أخبار

الوسط في مجموعة من الإصدارات الجديدة

الطيوب

كتاب محمد الزواوي


عن مؤسسة الوسط الإعلامية، صدرت ضمن سلسلة (كتاب الوسط) مجموعة من العناوين الجديدة لنخبة من الكتاب والصحفيين والأكاديميين الليبيين، في مختلف الجوانب الثقافية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والرياضية.
حيث صدر كتاب (ذاكرة معتقل)، وهو سيرة ذاتية للسيد “صالح الغزال”، والتي يسرد فيها سنوات اعتقاله الثماني عشرة في سجون القذافي.

أما كتاب (محمد الزواوي.. متعة السخرية)، فهو من إعداد الباحثة الليبية “فاطمة غندور”، ويجمع الكثير عن رسام الكاريكاتير الليبي “محمد الزواوي”، عبر ما كتب عنه من قبل الكتاب والمهتمين خلال سنوات مختلفة، مما يعتبر استعادة للذاكرة الوطنية وفقًا لما كتبته غندور في مقدمة الكتاب.

كما صدر كتاب (مصطفى بن عامر.. وطن ووطنية)، من إعداد الكاتبة “أمينة حسين”، وهو سيرة حياة المناضل الوطني خلال مرحلة الاستقلال، وتوثيق لتلك المرحلة وكفاح ذلك الجيل.

وفي الجانب الرياضي صدر كتاب )إبراهيم المصري..حارس المرمى الفنان( للصحفي الرياضي المخضرم الأستاذ “فيصل فخري”، الذي يوثق في هذا الكتاب مسيرة نجم الكرة الليبية وحامي عرين المنتخب الوطني خلال الستينات، كما يعرج الكتاب على جزء مهم من تاريخ الكرة الليبية.

يذكر أن الأديب أحمد الفيتوري هو المحرر المسؤول عن سلسلة (كتاب الوسط) التي تصدرها مؤسسة الوسط الإعلامية، وانطلقت إصداراتها منذ بداية العام 2018.

مقالات ذات علاقة

الكيلاني عون يسرق شعرة الريح

المشرف العام

25 عاماً في 30 لوحة خاصة

المشرف العام

ثقافي غدامس ينظم صالونه الأول

مهند سليمان

اترك تعليق