متابعات

العيلة يحيي أول أمسيات المنتدى الثقافي للوكالة المغاربية لمناشط الشباب

العيلة يحي أول أمسيات المنتدى الثقافي للوكالة المغاربية لمناشط الشباب.

في سهرة رمضانية اجتمع فيها نخبة من أهل الثقافة والأدب والفن والشعر نظمت الوكالة المغاربية لمناشط الشباب مركز M.A.Y.A للتدريب والاستشارات ومكتب شؤون الفتاة المغاربية و في إطار نشاطها الثقافي الرمضاني باكورة أمسياته الثقافية في أُمسية شعرية تحت عنوان قصائد كامِلة للضوء أحياها فارس الإبداع العربي لسنة 2020 الكاتب والشاعر العربي الفلسطيني أحمد بشير العيلة هذا الشاعر قالت فيه جمانة العتبة ” كتب الغربة في كلماتٍ تلامس وطنًا عاش في شتاته؛ رسم بقلمه خريطةً وعِشقًا فوق أكتافه ليكن لمن بعده طريقًا ووجهة..

هذا الشاعر الذي تجد في قصائده مرآة قارئ أعيته الغربة وأتعبه الشتات.. وهناك في زاوية المرآة زرع الأزهار حتى ينمو بداخلها الأمل من رحم الألم.. قلمٌ استطاع أن يصلنا.. فتناغم عشقنا هنا وعشقنا لتراب بعيد في كلماته قريب.. قلم يتنفس ونتنفس معه فليس هناك أجمل من عاشق يعزف ليراقص العشّاق“.

وفي تصريح له عبر العيلة عن سعادته بأن يكون أول من يعتلي منبر هذا المنتدى الوليد الذي يبشر بحراك ثقافي على مستوى راقي يمثل ليبيا خير تمثيل.

تخلل الأمسية عدة مداخلات أثرى المشهد الثقافي ومشاركات لكل من الاستاذ الدكتور هدى العبيدي بعدة قصائد ناظرت بها ضيف الأمسية بالإضافة لعدة قصائد ألقاها شاعر القصيدة المحكية الشاعر الكبير محمد الدنقلي ومداخلة متميزة من الشاعر والناقد الكبير الأستاذ جميل حمادة.

هذا وقد اختتمت الأمسية بتكريم الشاعر بشهادة ودرع الابداع.

يشار إلى أن الوكالة المغاربية لمناشط الشباب هي جهة اعتبارية إقليمية منبثقة عن قرار من الهيئة العامة لاتحاد المغرب العربي والتي انبثق عنها مركز M.A.Y.A للتدريب والاستشارات ومكتب شؤون الفتاة المغاربية التي أعادت احيائها الدكتورة هدى العبيدي بغية الاستفادة من جميع الاستحقاقات التي تضمن للشباب المغاربي عامة والليبي خاصة فرص تدريبية تساهم في تطوير مهاراته وقدراته بما يتناسب مع ما يشهده العالم من تطور معرفي على جميع الأصعدة.

قدمت الأمسية التي التأمت يوم الأربعاء 21 أبريل المنصرم الإعلامية هاجر الطيار.

مقالات ذات علاقة

مسرحية الصابية.. تصوير مؤلم لواقع ليبي أشد ألماً

محمد الأصفر

الدكتور سالمة عبد الجبار تُعيد قراءة أسفار التوراة

مهنّد سليمان

تاناروت …5 أعوام من الإزدهار الإبداعي

مهند سليمان

اترك تعليق