أخبار طيوب عربية

إسرائيل تغلق مسرح الحكواتى لمنع لقاء ثقافى

محيط

عن محيط
عن محيط

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية،أمس الأحد، السلطة الفلسطينية من عقد لقاء ثقافي في المسرح الوطني المعروف باسم “الحكواتي” في مدينة القدس المحتلة.

وكان من المقرر أن يستضيف مسرح “الحكواتي” ، لقاء يجمع بين “نادي الصحافة المقدسي” و”الدار الثقافية” بحضور وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، للحديث حول واقع المشهد الثقافي المقدسي وآفاق تطويره في ظل محاولات تشويه هوية القدس العربية الأصيلة.

ووفقا لوكالة “قدس برس ” اقتحمت عناصر من قوات الشرطة والمخابرات الإسرائيلية المسرح الوطني قبل انعقاد اللقاء المذكور بساعة، وسلّمت مديره عامر خليل، قراراً يقضي بإغلاقه لمدة 24 ساعة.

وتعقيباً على ذلك، قال عضو “المسرح الوطني الفلسطيني” طلال أبو عفيفة “لقد تفاجأنا بقوات شرطة ومخابرات الاحتلال تحيط بالمكان، قبل تسليم مدير المسرح قراراً من وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، يقضي بإغلاق المكان لمدة 24 ساعة، ومنع عقد اللقاء الثقافي مع وزير الثقافة”.

واستنكر أبو عفيفة في حديثه لـ “قدس برس”، منع الاحتلال للقاء الثقافي بذريعة “عدم التنسيق المسبق”، مؤكداً على أن “القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية، ومن حق أي مسؤول فلسطيني أن يزور القدس ويطّلع على أوضاعها”.

مقالات ذات علاقة

أصبوحة للشعر الشعبي بمنتدى عروس البحر

المشرف العام

حملة لإنقاذ متحف بني وليد الأثري

المشرف العام

وزيرة الثقافة تقف على احتياجات بلديات وادي الشاطئ الثقافية

المشرف العام

اترك تعليق