أخبار

وضع برنامج تقني لعرض الأعمال المسرحية الليبية في التجمعات والحدائق العامة والنوادي ، فيما يعرف باسم مسرح الشارع بالتعاون مع الخبرات البريطانية

( وال )- اجتمع الوكيل المساعد للشؤون الفنية بوزارة الثقافة والمجتمع المدني السيد ” عبد الرزاق العبارة ” ، مؤخراً مع وفد بريطاني يتكون من الشخصيـات المسرحية ، ويترأسه السيد” ستيفن ستيننغ ” . وتدارس الاجتماع ، بعض المقترحات المتعلقة بالمسرح والخطط العملية التي قدمها أحد مخرجي المسرح البريطاني ، والتي تنص على وضع برنامج تقني لعرض الأعمال المسرحية الليبية في التجمعات والحدائق العامة والنوادي ، فيما يعرف باسم مسرح الشارع ، وهي ظاهرة مسرحية حديثة ، تنتقل بالمسرح من الأماكن المغلقة إلى أماكن عامة ترتادها أطياف المجتمع كافة . وقال السيد ” العبارة ” : إن وزارة الثقافة والمجتمع المدني ستدعم مشروع التعاون مع الخبير المسرحي البريطاني ، الذي سيخدم المسرح الليبي بالتقنيات والأفكار، ويتيح للشباب تقديم إبداعاتهم في الإخراج . وأكد على أهمية الاستفادة من هذه التجربة التي تهدف إلى نقل المسرح إلى الشارع ، واعتماد وسائل عرض حديثة بأخذ الأفكار والنزول للشارع ، وللأماكن التي بها تجمعات سكانية باستخدام التقنية الحديثة وبالتعاون مع الخبرات البريطانية . وأشارالوكيل المساعد للشؤون الفنية بوزارة الثقافة والمجتمع المدنيإلى إلى أن هذا العمل ، يأتي ضمن البرامج الثقافية التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني من أجل تطوير الثقافة والفنون في ليبيا .

مقالات ذات علاقة

المركز الليبي للمحفوظات والدراسات التاريخية يدعو مندوبي الوزارات والمؤسسات العامة إلى حضور الاجتماع الدوري الثاني عشر ” حول الأرشيف الليبي ”

المشرف العام

توحشتك في نصوص رقمية

المشرف العام

أركنو تقيم معرض حروفي

المشرف العام

اترك تعليق