متابعات

وسط غياب دور النشر الليبية مجلس الثقافة العام يشارك في المعرض الدولي للكتاب أبوظبي

(قورينا الجديدة).. يشارك مجلس الثقافة العام في فعاليات المعرض الدولي للكتاب أبوظبي 2013 بجناح عرض للكتب التي أصدرها المجلس يحوي حوالي 400 عنوانا .

معرض أبوظبي للكتاب

ويتميز الجناح الليبي الممثل بمجلس الثقافة العام بتنوع عنواين الكتب المعروضة التي تمثل هوية الأدب والثقافة الليبية.. بالإضافة إلى وجود مناشط ثقافية وفنية يقيمها المجلس على هامش معرض الكتاب الذي انطلق يوم الأربعاء 24 أبريل.

وقد تم افتتاح الجناح بحضور وفد دبلوماسي من دولة الأمارت ونخبة من المثقفين العرب، مع حضور رئيس مجلس الثقافة والطاقم المصاحب له ومجموعة من أدباء وكتاب ليبيا.

ينظم مجلس الثقافة العام برنامج ثقافي يصاحب مشاركته بالمعرض، ويتضمن المناشط الآتية: ” اليوم السبت أمسية شعرية و حوار حول أثر العامل الروحي في تكوين الشخصية الليبية محاضرة للدكتور عارف النايض ببيت السفير. كذلك أمسية شعرية ببيت السفير بأبوظبي الثلاثاء .

وبمقر النادي الليبي بالقنصلية الليبية بدبي ينظم أمسية شعرية وحوار حول مستقبل الثقافة في ليبيا بحضور العديد من الأساتذة والمثقفين الليبيين بدولة الامارات. وأيضا أمسية شعرية للشاعر عبدالمنعم الفليليح والشاعر هليل البيجو بمقر القنصلية بدبي الخميس .

كما ينظم أمسية شعرية بدار ندوة الثقافة والعلوم بدبي للشاعر مبروك العلاقي والشاعر سالم الاوجلي، وفي نفس اليوم ونفس المكان ينظم حفل موسيقي تحييه فرقة نقوش “.

مقالات ذات علاقة

حين يعجز الكبار.. هل يستطيع اليافعين ولادة الأمل بالكلمات؟

المشرف العام

أمسيات شعرية وفعاليات ثقافية تتحدى الرصاص في بنغازي

المشرف العام

التشويه يهدد الحضارة في جبال أكاكوس

المشرف العام

اترك تعليق