أخبار

وزير الـداخلية المفوض يزور مكتبة طرابلس العلمية العالمية

(الصورة: عن مكتبة طرابلس العلمية العالمية)


قام وزير الداخلية المفوض السيد “فتحي باشاغا” بزيارة صباح اليوم الخميس إلى مقر مكتبة طرابلس العلمية العالمية، إستقبله خلالها مدير عام المكتبة وعدد من العاملين بها. وتخللت الزيارة جولة قام بها السيد الوزير داخل أروقة المكتبة والإصدارات التي تحتويها من مختلف التخصصات.

ورافق مدير أمن طرابلس العميد “محمود العابد” وزير الداخلية المفوض في زيارته اليوم الخميس إلى مقر مكتبة طرابلس العلمية العالمية.

هذه الزيارة جائت استجابة للشكاوى المتكررة التي توجهت بها المكتبة للجهات الأمنية وتقصيرها في توفير الأمن خاصة بعض أن تعرض المكتبة للسرقة عديد المرات.

وكانت السيدة “فاطمة حقيق” صاحبة المكتبة قد التقت السيد “باشاغا” بمكتبه الاسبوع الماضي، وقدمت لهذ مذكرة بخصوص الجانب الأمني للمكتبه وللمنطقه عامة شارحه له التقصير الحاصل في المراكز الأمنية وعدم متابعتها لما يحدث.

عقد بعدها السيد الوزير إجتماعاً مع مديرة المكتبة وعدد من الأدباء والأديبات والكُتاب والنقّاد. وتطرق الإجتماع إلى الحقب التاريخية والثقافية والإجتماعية والسياسية التي مرت بها ليبيا إلى يومنا هذا.

وأهدى السيد الوزير درعاً بإسم وزارة الداخلية إلى مديرة المكتبة، إضافة للوحة جدارية تعبر عن أصالة مدينة طرابلس ومعالمها التاريخية، عرفاناً بما قدمته المكتبة من مجهودات في خدمة الكتاب والثقافة.

مقالات ذات علاقة

أوكر في عدد جديد

المشرف العام

ليبيا ما قبل التاريخ

المشرف العام

المتسولون: يعيد الحياة للمسرح الوطني بسبها

المشرف العام

اترك تعليق