أخبار

وزير الثقافة يفتتح المسرح الشعبي للتمثيل والموسيقى بمدينة بنغازي

وال.. افتتح وزير الثقافة والمجتمع المدني “الحبيب الأمين” اليوم الخميس المسرح الشعبي للتمثيل والموسيقى بمدينة بنغازي بعد انتهاء أعمال صيانته وتجهيزه بكافة المعدات التي يحتاجها بالكامل.

وشارك في حفل افتتاح المسرح مدير ديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الشرقية “رشيد بسيكري” ومسئول الإعلام بالمجلس المحلي بمدينة بنغازي “أسامة الشريف” وعدد من وكلاء وزارة الثقافة والمجتمع المدني.

كما حضره مدير مكتب التخطيط والمشروعات بالوزارة عن المنطقة الشرقية ونائب رئيس وعدد من أعضاء مجلس إدارة المسرح الشعبي وجمع من الفنانين المسرحيين والمهتمين بمجال الفن المسرحي.

وقام وزير الثقافة والمجتمع المدني ومرافقوه بجولة داخل أروقة المسرح الشعبي.. حيث اطلعوا خلالها على القاعات والتجهيزات والمعدات ومنظومات التحكم في الإضاءة والصوت.

وأعرب الوزيرعن ارتياحه لعمليات الصيانة والتطوير التي أجريت على المبنى بوجه عام وعلى مختلف الغرف والأقسام التي يتضمنها . وحيا في كلمته خلال هذه الجولة الفنانين والمسرحيين المشاركين في حفل إعادة افتتاح المسرح الشعبي ببنغازي وحثهم على التوسع في نشاطهم المميز وإثراء المشهد الثقافي بالمسرحيات التي ينتظرها منهم عشاق المسرح الليبي ومتابعوه.

وتم في ختام الحفل تكريم عدد من رواد الفن المسرحي في بنغازي بمنحهم شهائد تقديرية ودروع المسرح.

مقالات ذات علاقة

عميد الصحفيين الليبيين في ذمة الله

المشرف العام

مكتب الثقافة بنغازي يعتزم إقامة ندوة بعنوان “إشكاليات التطور والتغير في المجتمع الليبي”

المشرف العام

ملتقي الفنون التشكيلية الليبية ينظم معرضه الاول

هاجر الطيار (الأردن)

اترك تعليق