أخبار

وزارة الثقافة تؤبن «شهيد الكلمة» بالموسيقى ومعرض للكتاب

بوابة الوسط

تحيي وزارة الثقافة والمجتمع المدني، غدًا الثلاثاء، بقصر المنارة ببنغازي ذكرى الشهيد والذي يصادف 16 سبتمبر. ومن ضمن البرنامج المعد لإحياء هذه المناسبة، يقام حفل تأبين لشهيد الكلمة الصحفي مفتاح بوزيد رئيس تحرير صحيفة «برنيق» الذي اغتيل مؤخرًا.

تأبين مفتاح أبوزيد

وفي تصريح لـ«بوابة الوسط» قالت مدير قصر المنار الثقافي مناجي بن حليم: «وسط القتل والدمار ووفاء لذكرى من قدم نفسه في سبيل الكلمة الشهيد مفتاح بوزيد كان لابد لنا أن نفكر في تأبين يليق به في يوم الشهيد فعملنا على أن يكون اﻷمر في أيام ثقافية تشمل اﻷدب والفنون التشكيلية والموسيقى على خلاف عادة التأبين المتعارف عليه، إيمانًا منا بدور الفنون في مكافحة العنف والموت والفوضى والدمار».

وأضافت بن حليم أن البرنامج معد على مدار ثلاثة أيام، سيكون اليوم اﻷول للافتتاح وإلقاء الكلمات والموسيقى الوطنية، ويليه يومان للشعر المحكي والغنائي وسيكون الختام، يوم الخميس مساء، بفيلم قصير لعاطف اﻷطرش باسم مدن الخوف.

وتابعت بن حليم: «وضمن برامج الاحتفالية سيقام معرض للكتاب يشترك فيه كل من مكتبة رابح للكتب المستعملة، ومجلس الثقافة العام. وهذه دعوة من خلالكم نطلقها لكل المهتمين بالثقافة لمشاركتنا استثمار هذا المعلم التاريخي الثقافي ﻷجل إقامة مناشطهم الثقافية فيه واستغلاله بالشكل الذي يليق ببنغازي حاضرة الثقافة والفنون».

مقالات ذات علاقة

المرأة الليبية في الأدب والتراث

المشرف العام

مهرجان سبها السياحي قريباً

المشرف العام

الأديب كامل عراب…في ذمة الله

المشرف العام

اترك تعليق