أخبار

وزارة الثقافة الليبية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

بوابة الوسط

نظمت وزارة الثقافة والمجتمع المدني بالتعاون مع نقابة الخطاطين الليبيين مساء الخميس بدار الفقيه حسن للفنون بالمدينة القديمة طرابلس احتفاليةَ بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف الثامن عشر من كل عام بحسب ما جاء بموقع الوزارة.

حضر الاحتفالية كل من وكيل وزارة الثقافة والمجتمع المدني السيد كمال قدارة ووزير التعليم بحكومة الإنقاذ الوطني د.عبد المنعم الدالي، وعدد من المهتمين بأمر اللغة العربية، وأكد وكيل وزارة الثقافة والمجتمع المدني السيد كمال قدارة في كلمته على أهمية اللغة العربية وإسهامها في نقل المعارف بين مختلف الثقافات وعلى امتداد التاريخ، كما تم إبراز جماليات الخط العربي وإبداعاته الفنية واستخدامه في التعبير عن القيم الجمالية والروحية، شاكرا كل الجهود التي تقوم بها نقابة الخطاطين الليبيين وجهاز المدن التاريخية ودار الفقيه للفنون.

أعقبته كلمة نقابة الخطاطين الليبيين والتي أكد فيها السيد محمد الخروبي على أن “اللغة العربية تمثل الهوية لهذه الامة وأن الاهتمام بها ليس مهنة تعليمية أو مناسبة نحتفل بها إنما هي رسالة سامية نعتز بها”.

وعلى هامش الاحتفالية افتتح وكيل الوزارة المعرض التشكيلي للخط العربي والذي عُرضت فيه عدد من اللوحات الفنية التي تجسد الحرف العربي، حيث يضم المعرض 17 عملا مكتوبًا بمختلف أنواع الخطوط “الرقعي”، “النسخي”، “الديواني”، “الكوفي بفروعه”.

مقالات ذات علاقة

احتفالية فرسان السينما الليبية

المشرف العام

الكوني وروع البعد المفقود

المشرف العام

الجمعية الأوروبية للأدب العربي تحتفي بالروائية الليبية نجوى بن شتوان

المشرف العام

اترك تعليق