أخبار

ورشة لكتابة القصة القصيرة في غريان

الطيوب

نظم مكتب الثقافة غريان، بالتعاون مع مكتب خدمات التعليم بالفرع البلدي بني داود، الثلاثاء 7 مارس الماضي، ورشة عمل حول فن كتابة القصة القصيرة على مدار يومين، وذلك بمسرح مدرسة القدس الثانوية بغريان.

الورشة وجهت لطلبة المدارس، وقدمها الأساتذة: محمد القذافي مسعود، الصادق الساعدي، نصرالدين حميد، والقاصة عفاف خليفة، وذلك بحضور 20 مشاركاً من المشاركين في جائزة (أنامل و إبداعات الكاتب الصغير) الفئة الثالثة، التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة خلال الشهر القادم.
وأوضح السيد “محمد الأسود” مدير مكتب الثقافة غريان، أن الورشة تأتي في إطار الارتقاء بمستوى المشاركين من بلدية غريان، في الجائزة، وتطوير أدوتهم في الكتابة، وتشجيعهم على كتابة القصص.
وأكد “الأسود” أن فكرة هذه الورشة اقترحها الكاتب والشاعر “محمد القذافي مسعود”، وقام المكتب بتنفيذها وهي تأتي في إطار التعاون بين المكتب والأدباء والكتاب ببلدية غريان للاهتمام بالمواهب الإبداعية.
الجدير بالذكر، أن جائزة القصة القصيرة (أنامل وإبداعات الكاتب الصغير)، جاءت بعد اعتماد الهيئة العامة للثقافة، توصية الملتقى الوطني الثاني للإبداع بشأن (جائزة الطفل المبدع)، والتي تقام في اليوم الثاني من شهر أبريل من كل عام.

مقالات ذات علاقة

وردٌ أسمر يملأ رئتي.. ديوان للشاعر الكويتى دخيل الخليفة

المشرف العام

”غدامس درة الصحراء” محاضرة بالمركز الثقافي غدامس

المشرف العام

مشاركة أطفال ليبيا في بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل

المشرف العام

اترك تعليق