رواية اسم الورد للروائي أمبيرتو إيكو.
أخبار

وردة إيكو في بنغازي

الطيوب

رواية اسم الورد للروائي أمبيرتو إيكو.
رواية اسم الورد للروائي أمبيرتو إيكو.

 

(اسم الوردة) للروائي الإيطال “أمبيرتو إيكو” هو عنوان الكتاب الذي يقترحه نادي تاناروت للكتاب، في لقاء الاثنين 22 أكتوبر الجاري، على طاولة الحوار والنقاش بمقر تجمع تاناروت للإبداع الليبي، بمدينة بنغازي، بداية من الساعة الـ11:00 صباحاً.

اسم الوردة، رواية بوليسية، نشرت لأول مرة باللغة الإيطالية عام 1980، وترجمت للإنكليزية عام 1983، وإلى الكثير من اللغات الأخرى لاحقاً. وقد حققت هذه الرواية نجاحاً كبيراً أدى في نهاية المطاف إلى تجسيد أحداثها في فيلم عام 1986 يحمل اسم الرواية، من بطولة الفنان العالمي “شون كونري”، والممثل الأمريكي “كريستيان سلاتر”، وإخراج الفرنسي “جان جاك آنود”.

تدور أحداثها الغامضة في أحد أديرة شمال إيطاليا التابع للرهبنة البنديكتية وذلك في شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 1327، حيث تتكرر في الدير جرائم قتل مريبة ضحاياها جميعهم من النساك، ويكون التفسير الوحيد للرهبان حول هذه الظاهرة وجود روح شريرة (الشيطان) داخل جدران ديرهم، ولكن رجل واحد يشك في وجود شخص ما يقف وراء جميع تلك الجرائم، ذاك الرجل هو راهب ضيف يدعى ويليم من باسكرفيل يتبع الرهبنة الفرانسيسكانية وهو شخص حاد الذكاء سريع البديهة يعتمد على عقله في الإجابة على أي شيء، عمل سابقا محققًا في محاكم التفتيش ولكنه تخلى عن وظيفته تلك بعدما رأى أن مهمة محاكم التفتيش لم تعد فقط إرشاد الناس بل أيضاً معاقبتهم وبوسائل بشعة بعيدة عن روح المسيحية.

يقوم ويليم بزيارة للدير –المذكور سابقا- مع تلميذه آدزو الذي قام هو نفسه بتدوين القصة كما يقترح المؤلف، وبعد سلسلة من الأحداث الشيقة يصطدم فيها الراهب ويليم بأحد محققي محاكم التفتيش والذي كان قد اتهمه سابقاًبالهرطقة مهددا إياه بالموت، ولكن في نهاية الأمر يتمكن ويليم من فك ألغاز الجريمة ويتوصل لمعرفة القاتل الحقيقي.

*رابط التحميل:
https://goo.gl/G3cQC5

مقالات ذات علاقة

عدد مجلة الحركة الشعرية

المشرف العام

بلدية طرابلس المركز تعيد افتتاح (دار الفنون والثقافة والتراث)

المشرف العام

انطلاق أول قناة ليبية رسمية مختصة بالتراث

المشرف العام

اترك تعليق