طيوب النص

هوامش الحكي

1
تعلمت مع أبي رحمه الله في جو القانون والأسباب والحيثيات وما أشبه من دلائل منذ صغري.في المحاكم.أن إنكار الحقائق التي تعلن عن نفسها بوقائع ثابتة ..هي تسيء أكثر لمن ندافع عنهم بالدرجة الأولى دون أن يشعر ندري.. فالإيغال في مساوئ مفبركة للخصم ..لاتخدم القضايا الواجبة في الحياة…الشرف في الخصومة يخدم بالدرجة الأولى من نخاصم لأجلهم!!

2
بين الإقناع والاقتناع علاقة جدلية
هكذا إذا أردنا أن نعترف أننا لانعرف كل شيء

3
تسمع ولا تنصت!!..تقول ولا تتابع
تلك هي التي سحرت الأفق بحضورها..
ذات يوم خرجت إلى الدنيا ..ثم لم تعلم أنها ستشغلها وأناسها..تمادى الكبرياء فيها حتى تسمى باسمها..تعمق السحر فيها حتى انحنت كل بلورات السحرة تحت قدميها..ورطة جميلة..ليست لحبيبها..بل هي مأزق للعالم الذي يعرفها..يتجلى الذكاء فيها تستعمله حتى أصبح الذكاء نفسه يلهث ولا يلاحق ركضها!!..أيقونة أخذت من الهجير ناره المتوقدة حتى لا تكاد الشمس ترسل منها خيوط الضوء ومن الشرق أقصت بلادة الأشياء فيه وأخذت منه خفة الروح..خلطة سحرية ومزيج عجيب..إذا زمجرت تناهى الصدى وراءها ولا تلين.. من ذكائها يستحي الكاذب فيتلون لسانه بالصدق المُرغم..أيقونة تعرف كل شيء وتتجاهل عن عمد كل شيء !!..تناغي العواصف.أينما كانت ..وتقيم ولائم السحر لمن لا يدرك صعوبة أن تفهمه!!
الفهم لديها فوق مستوى البشر لذلك لا تلقي بالا للفهم العادي…وفق موازينها كل البشر دون ما تحلم..أيقونة الهجير صعب عليك أن تنساها..أو تتخلى عنها ..صعب عليك أن تفهمها دون أن تكون رهين محبس لاتكون هي فيه حتى يمكنك فك تضاريسها..تعطي بلا حدود..حانية في قسوة ناعمة..رقيقة في جبروت لم يمر على تاريخ..تحتاج إلى محبس تقرأ فيه كل أمهات الكتب حتى تعثر على ند لها من النساء…لكن لايمكن الاستغناء عنها..فهي تغزل الكثير من عين الشمس.

مقالات ذات علاقة

المسألة الوجودية

ميسون صالح

الشر الأصفر (نصوص)

ميسون صالح

أفكار

ميسون صالح

اترك تعليق