أخبار

ندوة ثقافية حول الحكاية الشعبية بجامعة أجدابيا

بوابة أفريقيا الإخبارية :: خالد منصور بالحاج.

 

نظم قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد بجامعة أجدابيا، اليوم الثلاثاء، ندون ثقافية بعنوان (حين تسافر الحكاية)،  بحضور لفيف من الاساتذة والطلبة والمهتمين بالشأن الثقافي.
وتناولت الندوة دراسة مقارنة في الحكاية الشعبية، حيث استضاف منظموها كل من الباحث والقاص أحمد يوسف عقيلة، الشاعر والكاتب سالم العوكلي، الشاعر مفتاح العلواني .
وقال عضو هيئة التدريس بقسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد يوسف عبد المجيد الدباح  في حديث لبوابة افريقيا الاخبارية ان “هذه الندوة تأتي ضمن نشاط قسم العلوم السياسية وذلك في إطار دوره التوعوي والثتقيفي في صناعة الفكرة وبناء الإنسان والاقتراب أكثر من الواقع الليبي وإعادة تشكيل وجدان الطالب وخلق ثقافة بديلة قادرة على تأسيس وطن “
وأضاف الدباح،أن ” الندوة قد أجابت بشكل كبير على الأسئلة التي تناولت الموضوع السياسي والاجتماعي بشكل شعبي”.
من جانبه قال الباحث والقاص أحمد يوسف عقيلة لـ”بوابة افريقيا الاخبارية” أن ” عنوان ندوة اليوم حين تسافر الحكاية ، هو دراسة مقارنة في الحكاية الشعبية، للاجابة عن التساؤلات حول عندما الحكاية تنتقل من بيئة إلى بيئة ومن مجتمع إلى مجتمع آخر، وماذا يطرأ عليها من تغيرات، مشيراً إلى ان عنوان الندوة هو عنوان لكتاب يعمل حالياً على كتابته”.
إلى ذلك أشار أحد الحضور إلى أن “الحضور كان مميز، وقد ضم عدد من الاساتذة والشعراء والمهتمين وهو حضور كان نوعي أكثر من الكم وإني سعيد بلقائهم” حسب وصفه.
يذكر أن جامعة أجدابيا تشهد هذه الفترة تنظيم عدد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية في مختلف الكليات التابعة لها.

مقالات ذات علاقة

الشخصية الليبية في بنغازي

المشرف العام

الشاعر الشعبي ارحيم جبريل في ذمة الله

المشرف العام

جمعة الفاخري رئيساً للهيئة العامة للإعلام للثقافة والمجتمع المدني

المشرف العام

اترك تعليق