أخبار

ندوة الليبي في القاهرة

السقيفة الليبية – كتب: عبد السلام الزغيبي.

مجلة الليبي

مساء الأمس السبت 9 يونيو 2021، كان موعد الندوة التي نظمتها مجلة الليبي بعنوان “مجلة الليبي.. وطن الثقافة وثقافة الوطن”، في أتيليه القاهرة، بوسط العاصمة المصرية.

تناولت الندوة التعريف بمجلة الليبي الثقافية الصادرة عن مؤسسة الخدمات الإعلامية، بمجلس النواب الليبي، والتى تصل هذا الشهر إلى عددها 31 بعد صدور متواصل شهريًا منذ عددها الأول الصادر في شهر يناير 2019.

جلس على المنصة السيد عبد الله بليحق الناطق الرسمي باسم محلس النواب والصديق بودوارة ريئيس تحرير مجلة االيبي وعلي بن جابر صاحب دار الجابر.

كانت اول مداخلة من القاص حسين المالكي رئيس تحرير جريدة صدى البرلمان. وثاني مداخلة كانت من رئيس تحرير مجلة ادب ونقد.. الاستاذ عيد عبد الحميد. تبعها مداخلات من، محمد فتحي الشريف مدير تحرير صحيفة الموقف الليبي. ود عبد الحميد جبريل عضو الهيئة التاسيسية لصياغة الدستور. والصحفي علي الحوفي محمد حسن المخرج الفني لمجلة الليبي.

حضرت الندوة، د. دينا العشري، الكاتب معتز بن حميد، الشاعر/ حمزة الحاسي، د. زياد علي، د. حنان الصغير استاذة الادب الحديث بجامعة الزاوية، عبد الناصر الدنشاوي مدير اتيلية القاهرة، فتحي بن عيسى، صاحب دار الكون، والاعلامية مريم العجيلي، والكاتب الحسين المسوري.

عقب الندوة اقيم حفل توقيع لعدد من الإصدارات الليبية الجديدة التى تعرض لأول مرة خلال دورة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52.

وشهدت الندوة مداخلة عن بعد لمديرة تحرير المجلة الاستاذة سارة الشري عبرت فيها عن سعادتها بتجربتها الصحفية الأولى ونجاح مجلة الليبي في الوصول إلى هذه المكانة المتميزة عربيا.. مؤكدة على المقولة المأثورة: اذا وجدت شغفك فلا تتخلى عنه.. وعلى انها وجدت شغفها في هذه المجلة التي أصبحت تكتسب كل يوم المزيد من الكتاب عربا وليبيين.”

مقالات ذات علاقة

أسماء الباحثين المشاركين في الملتقى الوطني الأول للأدب والنقد في ليبيا

المشرف العام

الأرض والظل

المشرف العام

مسرحية “عدو الشعب” لهنريك ابسن لأول مرة في ليبيا

المشرف العام

اترك تعليق