إصدار ميثاق شرف إعلامي وتحيث قوانين النشر (الصورة: المنظمة الليبية لمناهضة العنف وخطاب الكراهية)
أخبار

ميثاق شرف إعلامي وتحيث قوانين النشر

إصدار ميثاق شرف إعلامي وتحيث قوانين النشر
أهم توصيات الندوة الثانية حول التدوين وإدارة المحتوى الإعلامي

أقيمت صباح اليوم السبت بمسرح وزارة السياحة الندوة الثانية حول التدوين بين الممارسة العملية والمسؤولية الاجتماعية، التي نظمتها المنظمة الليبية لمناهضة العنف وخطاب الكراهية، بمشاركة عدد من الأكاديميين، والصحفيين، وناشطي المجتمع المدني.

وقد قدم أوراق الدوة التي إدارها الصحفي جلال عثمان متخصصين، في المجالين القانوني والإعلامي.
حيث افتتحت الندوة بورقة للصحفي “رضا فحيل البوم” تناول تعريف ومفهوم خطاب الكراهية، ومدونة السلوك المهني، فيما قدم الاستاذ “حمزة الأخضر” رئيس الجمعية العمومية للاتحاد العربي للقضاة، ورقة بحثية عن خطاب الكراهية بين القانون والتطبيق وأخلاقيات المهنة، أما الورقة الثالثة فحملت عنوان “خطاب الكراهية في وسائل الإعلام، ومنضات التواصل الاجتماعي، والضبط القانوني له” للصحفية والقانونية “أسماء الشواري.

هذا واختتمت الأوراق البحثية، لدكتورة “فتحية الخير حمدو” أستاذة الإعلام بجامعة الزيتونة بورقة حملت عنوان: الخطاب الإعلامي بين أخلاقيات المهنة والممارسة الإعلامية.
هذا وقد تفاعل الحضور مع هذه الورقات، من خلال المداخلات والأسئلة التي وجهت للمتحدثين، والذين أكدوا بدورهم على ضرورة استمرار مثل هذه الندوات، لما لها من الأثر الطيب في نشر ثقافة نبذ العنف والكراهية، وأكدوا كذلك على العمل على إصدار ميثاق شرف إعلامي يلتزم به كل من يعمل في وسائل الاعلام المختلفة، والإسراع في إصدار قانون النشر الإلكتروني.

إصدار ميثاق شرف إعلامي وتحيث قوانين النشر
إصدار ميثاق شرف إعلامي وتحيث قوانين النشر

مقالات ذات علاقة

المجموعة الشعرية الكاملة لبطاو

المشرف العام

صحيفة جديدة باللغتين العربية والأمازيغية

المشرف العام

مصراتة تحتفي بالفنان الليبي عمر جهان الفورتية

المشرف العام

اترك تعليق