أخبار

مهرجان سينمائي لحقوق الإنسان في مدينة طرابلس

الطيوب

مهرجان ايراتو السينمائي لأفلام حقوق الإنسان.

تقيم منظمة إيراتو للثقافة والإعلام، مهرجانها الدولي السينمائي، مهرجان إيراتو لأفلام حقوق الإنسان، بمدينة طرابلس، بمشاركة 73 مخرجًا من 21 دولة، خلال الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر القادم.

يشارك في المهرجان 77 فيلمًا عربيًا ودوليًا، تتناول موضوع حقوق الإنسان، من مختلف جوانبه، وتقام على هامش المهرجان؛ ورش عمل وندوات في مجال السينما، وفقرات خاصة بالمرأة والطفل، ضمن البرنامج العام.

بلغ عدد الأفلام الليبية المشاركة بالمهرجان 21 فيلمًا من بينها أفلام: زهرة البنفسج، والدوامة، والمرشد الروحي، وعمود البيت، ووجه آخر، والعكس صحيح، ومنام، والأمل، وإدمان، وأمين الشارع، والسرقة، وSharing، والهجرة، ورجوع، والاصطراع، والطريق الآخر للموت، وحقوقنا تجمعنا، ومن تغلبوا على الموت، والحلم، والمال لا يصنع الرجال.

مهرجان ايراتو السينمائي لأفلام حقوق الإنسان هو مهرجان لصناع الأفلام القصيرة ذوي المنظور الحديث للذين يريدون نشر إبداعهم، وهو احتفال بالشباب الليبي هواة السينما سواء المحترفين أو الهواة لمنحهم الفرصة لعرض مواهبهم على منصة أوسع في بيئة حديثة وخاصة.

منظمة إيراتو للإعلام و الثقافة، منظمة ليبية تأسست في 2016، كمنظمة أهلية غير ربحية، أسسها عدد من الإعلاميين والفنانين والمثقفين والصحافيين في إطار دعم وتطوير والنهوض بالاعلام والثقافة والفنون في ليبيا.

مقالات ذات علاقة

بلدي طرابلس يقرر اعادة احياء طرابلس ثقافياً

المشرف العام

معرض للصور القديمة في طرابلس بحضور سلامة

المشرف العام

زرايب العبيد.. قريباً بالانجليزية

المشرف العام

اترك تعليق