مهرجان المالوف والموشحات، بمدينة طرابلس.
أخبار

مهرجان المالوف والموشحات سيقام في 21 رمضان

أكدت وكيلة وزارة الثقافة والمجتمع المدني حرص الوزارة على إقامة المهرجان المالوف والموشحات في الدورة العاشرة في موعدها وهو الواحد والعشرين من شهر رمضان، بعدما تم تأجيله من موعده السابق وهو الرابع عشر 14 لأسباب ضيق الوقت، وازدحام جدول نشاط الوزارة خلال الشهر الكريم.

وقالت عواطف الطشاني خلال لقائها الاثنين بأعضاء اللجنة التحضيرية لمهرجان المالوف والموشحات وبحضور مدير مكتب الثقافة طرابلس علي الغناي بمقر الوزارة بطرابلس “يعد فن المالوف والموشحات من أهم الفنون الليبية وأعرقها في الأصالة، وأكثرها تهذيباً”.

وأضافت الطشاني- في تصريح لصحيفة قورينا الجديدة- أن وزارة الثقافة تحرص دائماً في إحياء مثل هذه المهرجانات المحلية التي تعنى بفن المالوف والموشحات، وكذلك تأكيد مشاركة فرق المالوف والموشحات في المحافل الدولية لنقل التراث الليبي إلى دول العالم كافة.

لجنة التحكيم

وأشارت الطشاني إلى أنه تم وضع أسماء لجنة التحكيم التي تشرف على المسابقة المندرجة ضمن فعاليات، وهم عبد الغني عبد الله دعوب، وطارق الشويهدي، وعبد اللطيف العريفي، وامحمد الأشهب، ومحمد عبد الله الخرم.

وأوضحت الطشاني أن تنسيق المهرجان سيكون مختلط من نوبات شعبية وعرض لفرق المالوف القديمة والجديدة، إلى جانب التعريف بالتراث الليبي الأصيل وتدريجة المالوف من ميدان الجزائر إلى قصر الملك.

يذكر أن الدورة العاشرة لمهرجان طرابلس للمالوف والموشحات، ستقام تحت عنوان “دورة المرحوم الشيخ محمد خيري محمد الشوشان”، كما يكون مكان إقامتها في قصر الملك بالظهرة ” قصر الشعب “، بين الواحد والعشرين وحتى السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك بعد صلاة التراويح.

مقالات ذات علاقة

ردهة جيمي في تاناروت

المشرف العام

كتاب جديد يُطل على الحقبة الأندلسية

مهند شريفة

الجمعة اليوم الوطني للزي التقليدي الليبي

المشرف العام

اترك تعليق