أخبار

مهرجان الخريف بهون

الطيوب

مهرجان الخريف السياحي الدولي بهون في دورته الـ25

في متابعة موقع بلد الطيوب لآخر المستجدات الخاصة بمهرجان الخريف السياحي الدولي بهون، في دورته الـ25، أفادنا عضو اللجنة الإعلامية، ورئيس تحرير مجلة المهرجان، الأستاذ “محمد فياض”، إنه قد تم الكشف عن شعار المهرجان، وتحديد المواعيد والفعاليات الخاصة بالمهرجان.

حيث قال السيد “محمد فياض”: ستكون انطلاقة المهرجان في الـ28 من أكتوبر 2021، وتستمر حتى الـ31 منه، تحت شعار (خريفنا ينشد سلاما للوطن)، هذا ويمثل شعار الدورة 25، اسم ليبيا في صورة عقد تراثي، داخله قوس صحراوي، محيطها مايعرف بالثوب الاسود. أما مغناة الافتتاح فهي من كلمات “خديجة العطشان”، وألحان “عبدالقادر الدبري”، وأداء “خالد الزواوي”، أما حفل الافتتاح فسيكون لاول مرة في ساحة حي المجاهد -خلف المصرف الاسلامي-.

وحول الفعاليات التي يتضمنها برنامج المهرجان، فيقول “فياض”: ستكون هنا مشاركات لفرق من مختلف المدن الليبية جنوبا وشرقا وغربا، فهناك العرس الشعبي، وفرق المالوف والأغاني الشعبية. كما سيكون في هذه الدورة مساحة للمسرح من خلال مشاركات مسرحية علي خشبة مسرح السعفة في شارع النخلة داخل المدينة القديمة. هذا إضافة لمعارض فنية متنوعة بين التشكيل والنحت والفوتوغراف، ومعارض الفنون الشعبية والتقليدية من مختلف المدن.

وفيما يخص البرنامج الثقافي والأدبي للمهرجان، يوضح السيد “محمد فياض”: سيكون البرنامج الثقافي من خلال ملتقى الهريف الثقافي الذي أسسه الراحل الشاعر “السنوسي حبيب” عام 2008م، حيث سيكون حافلا بندوات وقراءات وأمسيات أدبية بمشاركة مجموعة من الأدباء والكتاب الليبيين. أصبوحة الهريف في المدينة القديمة بمشاركات ثقافية وفنية. إضافة إلى ملتقى شباب الخريف.

ويختم السيد “محمد فياض” تصريحه، الذي خص به موقع بلد الطيوب: أما محبي الموسيقى والغناء، فستكون هناك مجموعة من الحفلات الفنية، تجمع الراب والريقي والأغاني المنوعة، مع مشاركة لفرقة هون للموسيقى، وفرق من سبها و بنغازي.

مقالات ذات علاقة

طلاسم بني إسرائيل يصدر في نسخة عربية للصويعي

المشرف العام

تخرج يحكي حكاية إلزا في بنغازي

المشرف العام

أركنو تطلق معرضًا مفتوحًا للفنون التشكيلية

مهند سليمان

اترك تعليق