أخبار

مهرجان التراث الثقافي بالجنوب الليبي

الهيئة العامة للثقافة

(الصورة: عن الهيئة العامة للثقافة)


استقبل رئيس الهيئة العامة للثقافة الأستاذ حسن أونيس بمكتبه بديوان الهيئة، اليوم الخميس 21 يناير2021، رئيس المجلس الاجتماعي الأعلى لطوارق ليبيا مولاي قديدي أما قنيدي، يرافقه السيد محمد المغيربي عضو اتحاد منظمات المجتمع المدني العوينات.

وجرى الحوار حول النواحي الثقافية والاهتمام بالمقومات التراثية الثقافية المرتبطة بالصحراء والمحافظة عليها، ومساهمة مكون الطوارق في ثقافة ليبيا وتدعيم روابط الأخوة بين الليبيين.

ودعا رئيس الهيئة خلال اللقاء إلى المزيد من الاهتمام بالمجال الثقافي الذي يؤمن المناعة لأجيالنا، وتقوية أواصر اللحمة الوطنية، وضرورة الاهتمام بالشباب خاصة على الصعيد الثقافي، ودعم الجهود المبذولة من أجل الحوار والمصالحة الوطنية في ليبيا، وأكد على أن ليبيا بلدنا جمعيا ولابد من بذل الجهد على مختلف المستويات، من أجل تعميق الوعي بهويتنا الوطنية.

وتمنى رئيس الهيئة على الجميع وخاصة في إطار الثقافة وان نرتفع لمستوى المسئولية لنؤكد على كل ما يجمعنا ونبتعد على كل ما يفرقنا.

ومن جهته شكر الشيخ مولاي السيد رئيس الهيئة على حسن الاستقبال وعلى استعداده لمزيد التعاون لإبراز ثقافتنا الأصيلة المتنوعة التي تزخر بها ليبيا.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على تنظيم مهرجان الثقافة بمشاركة مكونات الطوارق يعنى بإبراز التراث الثقافي في الجنوب، وكذلك طباعة عدد من الكتب للتعريف بالموروث الثقافي الليبي.

جرى اللقاء بحضور الدكتور خليفة الحامدي مستشار شؤون الإعلام بالهيئة. وفي ختام اللقاء قدم السيد رئيس الهيئة للضيوف لوحات فنية زيتة تعبر عن الموروث الشعبي.

مقالات ذات علاقة

أحمد التهامي يكتب عن سيجارة ميريل

المشرف العام

معرض طرابلس للكتاب ينقل الليبيين من الاعتصامات الى القراءة

المشرف العام

الفنادي وحديث عن المرأة المبدعة

المشرف العام

اترك تعليق