أخبار

منتدى عروس البحر يستضيف “سيد الدهشات” في أصبوحة شعرية

الهيئة العامة للثقافة

الصورة: الهيئة العامة للثقافة

حرصا من الهيئة العامة للثقافة على إثراء المشهد الثقافي ودعمها للشعراء والمثقفين، نظم “منتدى عروس البحر”، صباح اليوم 20 يوليو2020، في القبة الفلكية بطرابلس، أصبوحة شعرية، وتوقيع ديوان “بذار الروح” للشاعر عمر عبد الدائم، بحضور لفيف من الشعراء، والأدباء والمثقفين والمهتمين.

في بداية الأصبوحة ألقت رئيس قسم المهرجانات والاحتفالات بالهيئة الأستاذة سولاف عمار كلمة رحبت بها بالحضور، وأشارت إن هذه الأصبوحة الشعرية تأتى في إطار حرص الهيئة على تفعيل الأنشطة الثقافية وقالت “سيعيد بذار أروحنا سيد الدهشات الذي سنحتفل جميعنا بتوقيع ديوانه الجديد”.

وقدم الأصبوحة الشاعر والأستاذ القدير محمد المزوغي مرحبا بالشاعر، وقال ” من الصعب وربما من الظلم رسم شهادة (صياغة كلمات) في حق شاعر يتجاوز منجزه في كل قصيدة كعمر عبدالدائم فهي لن تكون في أحسن أحولها إلا وقفة على ضفاف (ما كان) بينما الشاعر يقف دائما على ضفة (ما سيكون) التي هي صفة الحلم الذي يمد الشعراء بالحياة”، منوها إلى أن عمر عبد الدائم شاعر أشبه بالطائر يمد جناحيه لتضم أكبر مساحة ممكنة من الوطن قلب يخفق بحب طرابلس، روح تحلق في الجنوب، عينان تمتدان في حنو أشبه بالوله إلى بنغازي.

ووصفه [انه شاعر عاشق لا أقل ولا أكثر، وأشار إلى نتاجه الأدبي، بعدها قدم الشاعر القدير عمر عبد الدائم عدداً من القصائد الشعرية المتنوعة، من ديوانه “بذار الروح”.

وفي ختام الأصبوحة الثقافية وقع الشاعر ديوانه وسط حفاوة كبيرة من الحضور.

ويذكر ان منتدى (عروس البحر) هو منتدى ثقافي؛ بإدارة وإشراف الهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني، يتخذ من القبة الفلكية مقراً له، يهدف إلى تنشيط الحركة الثقافية، من خلال تنظيم أنشطة ثقافية وأدبية أسبوعية.

مقالات ذات علاقة

الشاعر فرج الشلوي في ذمة الله

المشرف العام

فسحة حول الأدب والحرب

المشرف العام

افتتاح متحف طبرق الوطني قبل عيد الأضحى

المشرف العام

اترك تعليق