منتدى السعداوي يحتفي بالموسيقار علي ماهر.
متابعات

منتدى السعداوي يحتفي بالفنان علي ماهر من خلال محاضرة كتبها الدكتور احمد ابراهيم الفقيه

خبر ليبيا

منتدى السعداوي يحتفي بالموسيقار علي ماهر.
منتدى السعداوي يحتفي بالموسيقار علي ماهر.

احتفى منتدى المناضل بشير السعداوي الثقافي يوم امس 28/ 7/2018 وفي امسيته السابعة والسبعين بقامة موسيقية ليبية عربية تركت بصمة واضحة في الاغنية سواء الليبية او العربية على حد سواء انه الفنان الموسيقي علي ماهر الذي تغنى بالحانه كبار المطربين العرب والليبين ليحمل بذلك اسم ليبيا لمصاف الدول التي اسهمت في بلورة جمال النغم منذ ستينيات القرن الماضي حتى وصل الى زمننا هذا ….

استهل التكريم بريبورتاج مسجل صوتيا حول مسيرة الفنان علي ماهر الفنية منذ البدايات بالاضافة لمقاطع من اغانية من اعداد الشاعر والاعلامي عبد القادر العرابي .

ثم تمت قراءة المحاضرة التي كانت محور التكريم والتي كتبها الدكتور احمد ابراهيم الفقيه مستعرضا خلالها حياة علي ماهر على الصعيد الانساني والفني من خلال التجربة الشخصية للدكتور الفقيه قربة من الفنان الكبير علي ماهر والتي سندرجها لمتابعينا مفصلة في منشور مستقل قرأها نيابة عن الدكتور أحمد إبراهيم الفقيه الاديب طه أحمد

وبعدها تكلم الفنان علي ماهر بهدوئه المعهود معبرا عن سعادته واعتزازه وفخره لما سمعه وشاهده في عيون محبيه الذين جاؤوه ليشهدو تكريمه على الرغم من وجود اكثر من فعالية مهمة تقام في طرابلس في نفس التوقيت .

ثم اعطيت مساحة كافية لىاستماع لحضور الامسية باعطاء شهادات وتواقيع بحق الفنان علي ماهر وفنه الخالد في نفس كل ليبي وعربي .

حضر الامسية التي قدمتها الاعلامية هاجر الطيار جميع غفير من رواد المنتدى والمهتمين من اهل الفكر والثقافة والادب

مقالات ذات علاقة

صدور عدد جديد مجلة رؤى الليبية

المشرف العام

الفاخري ودرويش بـ«مهرجان من أجل ليبيا»

المشرف العام

شفشاون المغربية بعين ليبية

المشرف العام

اترك تعليق