أمسية السعداوي الـ55.
متابعات

منتدى السعداوي يحتفي بالتليسي وينشئ مكتبة بشير السعداوي

كتبت: هاجر الطيار

أمسية السعداوي الـ55.
أمسية السعداوي الـ55.

وسط حضور ثلة من رواد منتدى المناضل بشير السعداوي الثقافي من قامات الثقافة والأدب أقيم مساء السبت السابع والعشرين من يناير لعام 2018 في العاصمة الليبية طرابلس في مقر المنتدى في السبعة ،حفل أحياء ذكرى شيخ الأدباء الدكتور الأديب الكبير ألمرحوم خليفة التلسي وذلك بمناسبة مرور 8 سنوات على رحيله إلى جوار ربه.

استهل الحفل بتقديم جميل من إعداد مديرة الأمسية الشاعرة المتألقة هناء المريض تلاه تقديم سرد حول حياة الراحل و نشأته الزاخرة بكل صنوف الإنجاز قدمته كريمته الدكتوره وداد خليفة التليسي ثم القت الروائية لطفية القبايلي كلمة مقتضبه تحدثت فيها عن ذكريات جمعتها بالمرحوم بعدها اعتلى المنصة الشاعر عبد القادر العرابي الذي ألقى عدد من قصائد ألمرحوم التليسي تلاه الشاعر محمد زيادة الذي القى قصيدة كتبها خصيصا بهذه المناسبة ثم قدم الناقد يونس الفنادي شهادة خير في حق الراحل التليسي كما قرأ دراسة سبق أن قدمها لأحد أعماله.

أمسية السعداوي الـ55.
أمسية السعداوي الـ55.

بعدها ارتقى الجميع لافتتاح مكتبة بشير السعداوي التي قصت شريط افتتاحها الروائية الليبية السيدة لطفية القبايلي و التي حرص المنتدى في انشائها على افتتاحها في مناسبة مهمة كهذه .. كما يهدف القائمين على منتدى من انشاء هذه المكتبة الى الارتقاء بالمجتمع المحلي ايمانا منهم وحرصا على تقديم كل ما في وسعهم لخدمة الوطن والمواطن ضمن ما هو متاح.

بعدها استأنف الحضور احتفائهم بشيخ الأدباء حيث تحدث الشاعر الكبير الدكتور عبد المولى البغدادي عن ذكريات جمعته بالمرحوم خليفة التليسي وعليها تم اختتام الامسية. ومن الجدير بالذكر ان هذه هي الأمسية الخامسة والخمسين من عِداد الأمسيات التي ينظمها المنتدى عشية كل سبت من كل أسبوع على التوالي.

أمسية السعداوي الـ55.
أمسية السعداوي الـ55.

مقالات ذات علاقة

أوراق في الثقافة والفن والحياة 

المشرف العام

افتتاح مكتبة الشهيد مفتاح بوزيد الثقافية في بنغازي

المشرف العام

أمينة هدريز تحاضر حول تحولات الرؤيا في شعر الشلطامي

عبدالسلام الفقهي

اترك تعليق