أخبار

منبر المرأة الليبية يشارك في مؤتمر دورالإعلام في الحفاظ على التراث بالإسكندرية

الطيوب

منبر المرأة الليبية من أجل السلام
منبر المرأة الليبية من أجل السلام، في مؤتمر « دورالإعلام في الحفاظ على التراث» الذي يعقده المعهد السويدي بالإسكندرية.
الصورة: عن صفحة المنبر.

شارك منبر المرأة الليبية من أجل السلام في مؤتمر (دورالإعلام في الحفاظ على التراث)، الذي عقده المعهد السويدي بالإسكندرية، بالتعاون مع صحافة (ولاد البلد)، في الفترة ما بين 5 – 7 مارس الجاري، بمقر المعهد.

فيلم حرب على الذاكرة، من إنتاج منبر المرأة الليبية من أجل السلام.
فيلم حرب على الذاكرة، من إنتاج منبر المرأة الليبية من أجل السلام.

وشارك المنبر بالفيلم الوثائقي (الحرب علي الذاكرة: تدمير المعالم الدينية والتاريخية في ليبيا)، الذي يعرض للمرة الأولى. ويستعرض الفيلم ما تتعرض له ليبيا اليوم من موجات عدوان على معالمها الروحية الوطنية، والتي للأسف يسهم فيها بعض من أبناء الوطن المتأثرين بأفكار مشوهة. الفيلم من إنتاج منبر المرأة، ومن إعداد الإعلامية “خديجة العمامي”.

فيلم حرب على الذاكرة، من إنتاج منبر المرأة الليبية من أجل السلام.

وعن الفيلم، قالت السيدة “الزهراء لنقي”، رئيس منبر المرأة الليبية من آجل السلام: (إن من الأسلحة الفتاكة غير المرئية التي تستخدم في تحطيم الأمم والدول، تشويه الوعي وتغييب الذاكرة الجمعية وتفكيك عُرى الهوية الجامعة، وإتلاف الرمزيات التي تعبر عن شخصية الأمة، وقطع الحبال التي تربط بين أبناء الجيل المعاصر وأجدادهم عبر العصور. ومما يحقق ذلك تحطيم التراث المعنوي والمادي الذي يسهم في إنعاش الذاكرة وتعزيز الهوية وتجلية الرمزيات وضمان تواصل الأجيال). وأشارت “لنقي” إلى أن هذا العرض الوثائقي (يعد دقة على ناقوس الخطر …. فلننتبه).

 

مقالات ذات علاقة

الاحتفال باليوم العالمي للمسرح

المشرف العام

صدور مجموعتان شعريتان لعبد الباسط أبوبكر

المشرف العام

الأمل تعود من جديد

المشرف العام

اترك تعليق