أخبار

مكتب الثقافة شحات يحتفل بمرور22 عامًا على تأسيس بيت الثقافة.. ويكرم وزيرة الثقافة

وزارة الثقافة والتنمية المعرفية

مكتب الثقافة شحات يحتفل بمرور22 عامًا على تأسيس بيت الثقافة .. ويكرم وزيرة الثقافة (الصورة: وزارة الثقافة والتنمية المعرفية)

أقام مكتب الثقافة والتنمية المعرفية شحات، مساء أمس الخميس 9 سبتمبر2021, على مسرح بيت الثقافة, احتفالية بمناسبة ذكرى مرور 22 عاما على تأسيس بيت الثقافة شحات ،  وذلك  بحضور السيد رافع الفاخري منسق ديوان وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بالمنطقة الشرقية، وعدد من المثقفين والفنانين والإعلاميين والمسرحيين.

وخلال الاحتفالية، قدم عرض مسرحي  للفرقة الليبية للمسرح والتليفزيون شحات بعنوان ” المسرحية”  من تأليف وإخراج الفنان عبد العزيز ونيس, وذلك بعد مرور سنوات عن توقف الأعمال المسرحية والفنية والأدبية داخل بيت الثقافة شحات.

وأعلن منسق ديوان وزارة الثقافة والتنمية المعرفية في كلمته التي ألقاها بالمناسبة، عن اعتماد مشروع صيانة وتجهيز بيت الثقافة شحات, وذلك ضمن خطة التنمية لوزارة الثقافة للعام 2021, وذلك بتعليمات من الأستاذة مبروكة توغي وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية لمعاودة النشاط بهذا الصرح الثقافي الذي أنعش المشهد الثقافي بالمنطقة من خلال استضافته للعديد من  التظاهرات الثقافية

واختتمت الاحتفالية بتكريم خاص من مكتب الثقافة والتنمية المعرفية ببلدية شحات, ورابطة الفنانين بالبلدية, للسيدة وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الأستاذة مبروكة توغي، وذلك لوقوفها الدائم مع الفنانين والمسرحيين والذي تُوج بصدور قرار مجلس الوزراء رقم 312 لسنة 2021 بخصوص عودة الهيئة العامة للخيالة والمسرح. والفنون لوزارة الثقافة, و مقرها مدينة بنغازي, إلى جانب تكريم أسماء أخرى من الشخصيات التي قدمت دعمها الدائم والمتواصل للثقافة والفن في المنطقة.

والجدير بالذكر أن بيت الثقافة شحات تأسس العام 1999، ولهُ أنشطة ثقافية وفنية عديدة بإقامة الأمسيات والعروض المسرحية, والندوات التثقيفية في مختلف المجالات.

مقالات ذات علاقة

برنيق وحوار حول الفلسفة والمجتمع

المشرف العام

يوسف القويري يصارع المرض وقلة ذات اليد

المشرف العام

كلية الآداب والعلوم فرع المرج تستضيف المؤتمر العلمي الثاني للغة العربية

المشرف العام

اترك تعليق